شركة “SmugMug” لخدمات استضافة الصور تستحوذ على منصة “فليكر”

أعلنت منصة استضافة و إدارة الصور “SmugMug” يوم الجمعة انها وافقت على شراء خدمة استضافة الصور للمحترفين “فليكر” من “Oath” التابعة لفرع الوسائط الرقمية في شركة “فيريزون”.

و كشف عن الصفقة من قبل موقع “يو إس إي توداي” بعد إجراء مقابلة مع “Don MacAskill” الرئيس التنفيذي لشركة “SmugMug” ، و الذي قال إنه يأمل في إعادة تنشيط منصة “فليكر”.

و في الوقت نفسه ، قال إنه لا يزال يفكر في خططه الفعلية: “يبدو الأمر سخيفا بالنسبة لقول أن المدير التنفيذي لا يعرف تمامًا ما سيفعله ، لكننا لم نبني “SmugMug” على خطة رئيسية أيضًا. و نحن نحاول أن نصغي لمجتمع عملائنا و إنشغالاتهم و إقتراحاتهم لنقوم بتنفيذها”.

تأسست منصة “فليكر” في عام 2004 و تم بيعها بعد ذلك لـ “ياهو” في عام 2015 مقابل 35 مليون دولار . وقد استحوذت شركة “فيريزون” على “ياهو” ، و قامت بدمجها مع “AOL ” لإنشاء فرع جديد يسمى “Oath”.

و تقول “SmugMug” أنها ستواصل تشغيل “فليكر” كموقع منفصل ، مع عدم دمج حسابات المستخدمين أو الصور: “بمرور الوقت ، سنقوم بنقل المنصة إلى البنية التحتية التقنية لشركة “SmugMug” ، و ستنقل معها ملكية جميع صور المنصة كجزء من هذه العملية – ولكن الصور نفسها ستبقى على فليكر”.

و هذا نص من بيان الصفقة:

تمثل منصتي “SmugMug” و “فليكر” مجتمع المصورين الأكثر تأثيراً في العالم ، و هذا يتجلى في الأرقام التي نسجلها. نريد أن نوفر للمصورين الإلهام والأدوات التي يحتاجون إليها لنشر قصصهم…. نحن نريد أن نجلب الإثارة والطاقة لإلهام المزيد من المصورين لتبادل وجهات نظرهم. ونريد أن نكون مكانًا ترحيبيًا لجميع المصورين: الهواة و المحترفين”.

هذا و لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

 

اقرأ أيضا : “فوكسكون” تستحوذ على شركة الالكترونيات الاستهلاكية “Belkin” مقابل 866 مليون دولار

 

 

 

المصدر