شركة “Pony.ai” تجمع تمويل جديد بقيمة 102 مليون دولار لتوسيع إختبارات سياراتها ذاتية القيادة

بعد أشهر فقط من إغلاق الشركة الناشئة “Pony.ai” جولة تمويل بقيمة 112 مليون دولار بقيادة : Morningside Venture Capital و Legend Capital و Sequoia China ، أعلنت شركة السيارات ذاتية القيادة اليوم أنها جمعت 102 مليون دولار أخرى بقيادة مستثمرين جدد : ClearVue Partners و Eight Roads  ، ليرتفع تقييم الشركة من مليار دولار (يونيكورن).

كما حصلت “Pony.ai” على تصريح من الحكومة الصينية لاختبار المركبات ذاتية القيادة في بكين ، مما يجعلها واحدة من أولى الشركات التي تجري اختباراتها على الطرق العامة.

سيتم استخدام التمويل لتوسيع الأعمال مع المزيد من الشراكات ، توظيف المواهب ، وربما الأهم من ذلك مواصلة توسيع الاختبارات في مواقع متعددة، وفقا لتصريح لرئيس التنفيذي “جيمس بينغ”.

وقال “بينغ” في بيان الصفقة : “يشرفنا أن نرحب بمستثمرين جددا في الفريق وأن نستمر في إقامة شراكات وثيقة مع المستثمرين الحاليين لدينا.”

و أضاف : “أعتقد حقاً أن التحدي الرئيسي المقبل بالنسبة للسيارات ذاتية القيادة هو الانتشار على نطاق صغير ومتوسط – وهذه خطوة بالغة الأهمية للتحقق من استقرار وثبات النظام وفق رؤية السوق بشكل عام. نحن ممتنون للدعم الجديد والمستمر لمساعدتنا في تحقيق هذا المستقبل “.

ومنذ شهر يناير الماضي ، تضاعف عدد موظفي “Pony.ai” ثلاث مرات ، و أجروا اختبارات تجريبية في منطقة الخليج والصين ، وقاموا بتدشين أسطول سيارات ذاتية القيادة في “قوانغتشو” ، وهو موقع مقرها الصيني. وقد حقق هذا الأسطول أكثر من 1000 رحلة حتى الآن على مسافة سير بحوالي 30 كيلومترا.

لكن الشركة تطمح لتحقيق المزيد ، حيث حصلت على رخصة اختبار السيارات ذاتية القيادة “T3”- وهو أعلى مستوى من الرخص التي تم إصدارها في البلاد حتى الآن – عن طريق تسجيل اختبارات على أكثر من 3107 ميل ، و تجاوز 39 عقبة عبر ست فئات من الاختبارات ، واستكمال 10 أيام من تقييمات السلامة والعمليات “الشاملة”.

“Pony.ai” هي ثاني شركة تحصل على ترخيص “T3” ، بعد شركة “بايدو” التي حصلت على الترخيص في مارس.

شارك “بينغ” ، المهندس السابق في محرك البحث الصيني “بايدو”، في تأسيس شركة “Pony.ai” في عام 2016 مع “Tiancheng Lou” ، الذي عمل في مشروع سيارة “وايمو” ذاتية القيادة التابعة لجوجل.

و يهدف الثنائي إلى بناء سيارات ذاتية القيادة من المستوى 4 (السيارات التي يمكن أن تعمل دون مراقبة بشرية في ظل ظروف محددة) مخصصة لبيئات مثل المجمعات الصناعية والحرم الجامعي و البلدات الصغيرة ، مع آفاق حالية لطرح النسخة التجارية من سنتين إلى ثلاث سنوات.

و تشمل قائمة منافسي “Pony.ai” كل من عملاق التجارة الالكترونية “علي بابا” ، التي أكدت في أبريل أنها تجري اختبارات بهدف تطوير المستوى 4 من تكنولوجيا القيادة الذاتية ، و “تينسنت” ، التي حصلت مؤخرًا على ترخيص من الحكومة الصينية لبدء اختبار سياراتها في مدينة شنزن.

“دايملر” و “بوش” توقعان شراكة مع “إنفيديا” لإستخدام منصتها لتطوير و إختبار السيارات ذاتية القيادة

المصدر