شركة “Lyft” تقترب من الإستحواذ على “Motivate” المالكة لعلامة “Citi Bike”

تجري شركة Lyft محادثات من أجل الإستحواذ على شركة “Motivate” المالكة لعلامة “Citi Bike” مقابل 250 مليون دولار ، حسبما ذكر تقرير موقع “The Information”.

ومن شأن هذا الإستحواذ  إذا تم، أن يدفع ثاني أكبر شركة أمريكية لخدمات مشاركة الركوب إلى دخول المنافسة في سباق نشر خدمة مشاركة الدراجات في المدن الأمريكية. حيث استحوذت شركة “أوبر” على “Jump Bikes” ، إحدى شركات الدراجات الكهربائية ، في وقت سابق من هذا العام.

وفي الوقت نفسه ، تقوم شركات السكوتر الكهربائي بجمع تمويلات ضخمة . و قامت شركة “Bird” ، التي أسسها مسؤول رئيسي سابق في شركة “Lyft”، بجمع 150 مليون دولار في جولة بقيادة “سيكويا كابيتال” ، حسبما أفادت بلومبيرغ الأسبوع الماضي.

تمتلك شركة “Motivate” أكبر برنامج لمشاركة الدراجات في الولايات المتحدة مع شراكات في مدن نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو ومدن أخرى. كما ان علامتها التجارية ليست معروفة جيدا لأنها عادة ما تعطي اسم برامجها في كل مدينة للشريك. حيث تدعى خدمتها “Citi Bike” في نيويورك و “فورد GoBike” في سان فرانسيسكو.

و شهدت “Lyft” زيادة في أعمالها حظوظه في العام الماضي ، حيث كسبت حصة أكبر في السوق الذي تسيطر عليه شركة “أوبر”، كما جلبت الشركة أعلى مسؤول تنفيذي في “تيلا” كمدير التشغيل الرئيسي. هذا ويرى المحللون أن الخطط الجديدة يمكن أن تهدد الهوامش الربحية  لكل من “أوبر” و “Lyft” إذا غمروا السوق بخدمات مشاركة الدراجات.

و من الجدير بالذكر أن شركتي “Lyft” و “أوبر” لديهما علاقات تعاونية مع منظمي المدن حيث تسعى الشركتان دائنما لإبرام اتفاقات مع المسؤولين المحليين.

و في غضون ذلك ، أعلنت سان فرانسيسكو في قرار جديد أن الدراجات الكهربائية يجب أن تختفي من أرصفة المدينة بحلول 4 يونيو ، حتى تحصل الشركات على تصاريح من المدينة ، مما يهدد “Bird” و المنافس “Lime”. كما اختفت شركة “Spin” ، وهي شركة أخرى تعمل في مجال السكوتر الكهربائي ، من أرصفة سان فرانسيسكو.

شركة مشاركة الدراجات “Mobike” تخطط للتوسع في الهند

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.