شركة “إل جي” تقوم بتدشين أول وحدة لتركيب الهواتف الذكية في الجزائر

تستمر شركة “إل جي” في تعزيز مشاركتها في سوق الاجهزة الإلكترونية في الجزائر، حيث افتتحت الشركة منشأة مخصصة لتركيب الهواتف الذكية وهي أول وحدة تجميع للهواتف الذكية من قبل شركة متعددة الجنسيات في الجزائر وذلك بالتعاون مع الشريك الجزائري “Bomare”.

و سينتج هذا الاستثمار الجديد الذي سيكون مع شريك جزائري مجموعة واسعة من الهواتف الذكية من العملاق الكوري وفقا لمعايير الجودة الدولية. و ستبلغ نسبة الإدماج بالنسبة للشريك الجزائري في هذا المشروع 40%.

وقال “ياسين خلاف” مدير قسم المحمول في الفرع الممثل لشركة إل جي إلكترونيكس الجزائر لصحيفة الوطن :”نأمل أن نحقق إنتاج 4 إلى 5 نماذج حتى يناير/ جانفي المقبل و مع مرور الوقت سنقوم بزيادة الإستثمار للوصول إلى مجموعة أكبر”.

و أضاف أيضا: “يتم تسيير الفرع المحلي لشركة إل جي بموجب القانون الجزائري، ونحن نتبع خارطة الطريق الحكومية ونهدف إلى التصدير إلى الدول المجاورة (المغرب وتونس وليبيا) في السنوات المقبلة”.

و أصبحت الجزائر تمثل المقر الرئيسي لشركة إل جي في المغرب العربي، و هو الأمر الذي سيسمح لها بتغطية العديد من دول المنطقة و تقديم المنتجات المصنعة في الجزائر للتصدير. وسيؤدي ذلك إلى زيادة فرص العمل حيث من المنتظر أن يوفر هذا المصنع 750 وظيفة مباشرة.

على مدى السنوات الخمس الماضية، قامت شركة إل جي بتصنيع أجهزة التلفاز في الجزائر و التي تحتوي على آخر التقنيات من الصانع الكوري وقد حققت الشركة أرقام مبيعات متميزة .

و صرح “بيلون جونغ” ،المدير العام لشركة إل جي الجزائر: “سنبدأ الإنتاج بنظام التركيب skd ، ولكن في العام المقبل سوف نقوم بزيادة معدل التكامل من خلال التحول إلى نظام ckd”.

و من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Bomare “علي بومدين” أن الشراكة مع مجموعة إل جي لن تكون محدودة في مجال الهواتف الذكية فقط حيث تطمح الشركة إلى تحقيق مستوى نقل حقيقي للتكنولوجيا لتطوير الخبرات الجزائرية.

مجموعة “بيجو سيتروين” الفرنسية توقع اتفاقية مشتركة لتصنيع السيارات في الجزائر

المصدر