شركة “Ehang” تستعرض نجاح أول إختبار لسيارتها الطائرة ذاتية القيادة

قبل عامين، وعدت شركة صناعة الطائرات بدون طيار الصينية Ehang في معرض CES في لاس فيغاس ببناء مركبة طائرة ذاتية القيادة من شأنها أن تحدث ثورة في مجال التنقل. و قد شكك الكثير في القدرة على جلب مثل هذه التكنولوجيا للأسواق في المدى القصير.

اليوم، أصدرت الشركة مقطع فيديو لأول رحلة تجريبية تم اختبارها في الصين و يبدو انها حققة نجاحا كبيرا في الإختبارت الأولية.

وضع مهندسو Ehang طائرة الإقلاع و الهيوط العمودي Vtol التي يطلق عليهم اسم “Ehang 184” ، من خلال إختبارات البطارية على مدى الأشهر القليلة الماضية، و حسب ماكشفت عنه الشركة فقد تم إجراء أكثر من 1000 رحلة تجريبية مع الركاب.

و قد تم كذلك إختبار الطيران العمودي على ارتفاع يبلغ حوالي (300 مترا)، و اختبار الوزن الذي يتجاوز (230 كيلوغراما)، و رحلة اختبار التحكم و التوجيه تغطي مدى (15 كيلومترا)، و كذلك السرعة القصوى التي بلغت  (130 كم / ساعة).

واختبر المهندسون أيضا طائرة “Ehang 184” في مجموعة متنوعة من الظروف الجوية، بما في ذلك الحرارة العالية و الضباب الكثيف و الاختبارات الليلية، و حتى من خلال إعصار من الفئة 7 .

وقال “هوا شي هوه” المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة في البيان: “ان ما نقوم به ليس عبارة عن اختبارات أولية فقط، لذا فان سلامة الركاب دائما ما تأتي فى المقام الاول.”

و أضاف : “الآن بعد أن اختبرنا بنجاح “Ehang 184″، أنا متحمس حقا لرؤية ما يحمله المستقبل بالنسبة لنا في مجال التنقل الجوي”.

Screenshot_23

الكلمة الرئيسية التي تم الإشارة اليها في حديثه هي “التنقل”، كما هو الحال في كثير من الأحيان مع هذه المشاريع. Ehang أيضا تريد وضع مركبتها ذاتية القيادة في وضع استخدام كسيارة أجرة طائرة، لتسهيل التنقل عبر البيئات الحضرية المزدحمة.

وقالت الشركة انها ستعرض هذه الخدمة في قمة الحكومة العالمية في دبي في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث تعمل دبي أيضا مع شركة فولوكوبتر الألمانية على خدمة سيارات أجرة مماثلة.

و تقول الشركة أن طائرتها تعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل، و يمكنها أن تحمل راكبا واحدا في مدى يصل إلى حوالي 16 كلم أو ما يقرب من 23 دقيقة.

طائرة Ehang تعمل بشكل مستقل تماما بالنسبة للإقلاع و الطيران و العقبات و حتى الهبوط . لكنها تحتاج الى تدخل بشري إذا حدث أمر طارئ لتولي ضوابط القيادة عن بعد.

وعلى الرغم من الرحلات التجريبية الناجحة، تقول الشركة أنها ستجري تحسينات على الطائرة ذاتية القيادة حيث سيتم التركيز أكثر على تحسين تجربة الركاب و على إضافة خيار للتحكم اليدوي، مما يتيح للمسافرين تجربة خيار التشغيل والتحكم اليدوي. و بالإضافة إلى ذلك، اختبرت الشركة بالفعل نسخة مقعدين مع حمولة تصل إلى (280 كغ).

وقد أثبتت شركة Ehang نجاح سيارتها الطائرة ذاتية القيادة و هي تطمح مستقبلا لإثبات أن بإمكانها التوسع في خدمة سيارات أجرة طائرة لتتنافس مع الشركات العملاقة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات مثل شركة أوبر.


اقرأ أيضا :


“إيرباص” تجري أول إختبار ناجح لسيارة الأجرة الطائرة “Vahana”

المصدر