شركة “DoorDash” تجمع 250 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بتقييم يصل الى 4 مليارات دولار

أعلنت شركة خدمات توصيل الطعام “DoorDash” انها جمعت 250 مليون دولار في جولة تمويل جديدة بقيادة شركتي “كواتو مانجمنت” و “دي اس تي غلوبال”  والتي سترفع من تقييم الشركة الى 4 مليارات دولار.

و تأتي هذه الصفقة بعد خمسة أشهر فقط من جمع الشركة 535 مليون دولار عند تقييم بـ 1.4 مليار دولار ، في جولة تمويل بقيادة صندوق “رؤية سوفت بنك”.

و قال “توني شو” ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ “DoorDash” ، ان الشركة لم تكن تبحث عن استثمارات جديدة ، و لكنها تراعي اهتمامات المستثمرين و الفرص المتاحة لأن رأس المال الإضافي يمكن أن يساعد في تسريع توسع أعمالها.

و أضاف أن “DoorDash” قد استوفت بالفعل أو تجاوزت معظم المقاييس التي تم تحديدها خلال جولة التمويل الأخيرة في مارس الماضي ، وأن التقييم المتزايد يعكس النمو السنوي القياسي الذي حققته الشركة بنسبة 250٪ من حيث حجم التسليم.

و يقول “شو” : “كانت نسبة نمو أعمالنا في يناير عند 150٪ فقط ، مما يعني أن معدل نمونا يتسارع فعلاً ، وهذا ليس ما تراه عادة عندما تصبح الشركة أكبر”.

وكانت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها قد جمعت في وقت سابق نحو 720 مليون دولار من شركات مثل “سوفت بنك” و “سيكويا كابيتال” و “سي آر في” و “ويلكوم ترست” و “كلاينر بيركنز” و “خوسلا فنتشرز” و “جي أي سي”.

وفي بيان لها قالت الشركة انها حققت نجاحًا كبيرا في عام 2018 ، حيث وضعت خطة لتوسيع خدماتها من 600 إلى 1600 مدينة (وهي تعمل الآن في 1000 مدينة) ، بالإضافة الى عقد شراكات مع مجموعة من سلاسل المطاعم مثل : “Chipotle” و “IHOP”.

أطلقت الشركة في وقت سابق خدمة الاشتراك “DashPass” (حيث يمكنك دفع 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا للحصول على عمليات توصيل مجانية غير محدودة) .

مسرعة الأعمال “Y Combinator” تعلن افتتاح فرع لها في الصين

المصدر