شركة “Convene” المنافسة لـ “وي وورك” تغلق جولة تمويل بقيمة 152 مليون دولار لتعزيز توسعها

أعلنت شركة “Convene” التي تتخذ من نيويورك مقرا لها وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الاجتماعات و توفير مساحة العمل المشتركة، انها جمعت 152 مليون دولار من مستثمرين من بينهم “Revolution Growth” , “Brookfield Property Partners” و “Durst Organization”.

وتقدر جولة التمويل هذه من الفئة D قيمة الشركة بأكثر من 500 مليون دولار ، وفقًا لما ذكرته بلومبيرغ. ومن بين المستثمرين الجدد في الشركة كل من : “Revolution” و “RXR Realty” و “David Rubenstein’s Investment Capital” و مجموعة “QuadReal Property” ، في حين أن المستثمر الحالي “ArrowMark Partners” قاد الجولة وانضم إليهم مستثمرون سابقون آخرون من بينهم ، بما في ذلك “Brookfield” و “Durst” و “Conversion Venture Capital” و “Elysium Management”.

و تقدم “Convene”، التي تأسست في عام 2009 ، مساحات للاجتماعات والفعاليات على مدار الساعة أو طوال أيام متعددة ، ومساحة عمل مشتركة لمدة 12 شهرًا على الأقل ، بمتوسط التزام لمدة عامين.

و تعتزم الشركة استخدام أحدث عملياتها النقدية لتوسيع نطاق الأعمال في الولايات المتحدة والعالم ، بهدف تأسيس وجود لها في كل منطقة حضرية كبرى ، حسبما ذكر الشريك المؤسس و الرئيس التنفيذي “ريان سيمونيتي”. وهي تتطلع حاليًا إلى لندن كأول مركز خارجي لها في الخارج والمدينة السادسة بعد نيويورك وبوسطن وفيلادلفيا ولوس أنجلوس وواشنطن العاصمة.

وتهدف الشركة إلى زيادة المساحة الإجمالية التي توفرها من 54 ألف متر مربع اليوم إلى 65 ألف متر مربع بحلول نهاية العام ، و 160 ألف متر في 10 مدن بنهاية العام المقبل. و قال “سيمونيتي” ان لندن هي المدينة الوحيدة غير الامريكية في مواقع الشركة خلال 18 شهرا. ورفض التعليق على التقييم.

وترى “”Convene” نفسها كشريك لأصحاب العقارات ، وكثير منهم من بين المستثمرين. وقال “بن براون” ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “Brookfield” ، إن الشركة تحسن من قيمة أبراج المكاتب ، ويرجع ذلك جزئيا إلى إمكانية استخدام خدماتها ووسائل الراحة من قبل مستأجرين آخرين.

و يقول “سيمونيتي” ان أعمالها تختلف عن المنافس “وي وورك” ، فإن أكثر من نصف إيرادات كونتِد تأتي من شركاتن ناضجة ومؤسَّسة ذات دخل زائد مليار دولار أو أكثر من 1000 موظف – بما في ذلك “Barclays” و “Comcast” و “Ernst & Young Global”.

و تزود الشركة قدراتها في مجال الضيافة كخدمة مستقلة ويمكنها أن تحصل على رسوم مباشرة من المُلاكْ دون الحاجة إلى توقيع عقد إيجار. كما تخطط أيضًا إلى “تنشيط” المساحات الفارغة الشاسعة من خلال إضافة خدمة القهوة المعروفة باسم “فور فايف”.

تسارع النمو

يشير “سيمونيتي” الى أن الشركة تهدف إلى تقديم تطبيق واحد يسمح للمستأجرين بحجز غرفة الاجتماعات وطلب الطعام وإضافة الضيوف لبناء الثقة الأمنية و تسهيل استخدام الخدمات الأخرى. وقال “كريس كيلي” ، المؤسس المشارك ، إنه يتوقع أن تسهم التكنولوجيا في تسريع نمو الشركة.

و قال: “إذا كان التعاون عنصرًا من عناصر الاقتصاد المشترك ، فإن كل ما حدث حتى الآن كان تناظريًا”. “نريد حقاً بناء النسيج الضام في مبنى يربط الناس والأماكن والخدمات والنظم والأشياء”.

لا تعد “Convene” هي الشركة الوحيدة المشتركة التي تجذب الاستثمار . وقد عقدت “وي وورك” مؤخرا محادثات لجمع التمويل بتقييم يقدر بـ 35 مليار دولار. كما حققت “Knotel” ، التي لها حضور في نيويورك وسان فرانسيسكو ولندن ، جولة التمويل من الفئة B بقيمة 70 مليون دولار في أبريل بتقييم يصل الى 500 مليون دولار. و أغلفت شركة “Industrious”، في فبراير جولة تمويل بقيمة 80 مليون دولار من الفئة C بتقييم غير مصرح.

وقال “سيمونيتي” إن “Convene ” قد تنضم في يوم من الأيام إلى شركائها من المالكين و كذلك “وي وورك” التي كانت تشتري مساحات المكاتب ، بما في ذلك مبنى “لورد آند تايلور” في مانهاتن.

و تابع : “في مرحلة ما في المستقبل ، قد يكون من المنطقي بالنسبة لنا إطلاق صندوق الملكية” ، لكن هذا ليس في خطتنا الاستراتيجية للأشهر الستة إلى الاثني عشر المقبلة”.

شركة “Recruit” اليابانية تستحوذ على “غلاسدور” مقابل 1.2 مليار دولار

المصدر