شركة “Canaan” لصناعة أجهزة تعدين العملات الرقمية تتقدم بطلب للإكتتاب العام في بورصة هونغ كونغ

قدمت شركة “Canaan” ، ثاني أكبر شركة في العالم في مجال صناعة أجهزة تعدين العملات الرقمية، طلبها للإدراج في بورصة هونغ كونغ للأوراق المالية.

و ستشرف بنوك مورغان ستانلي ، دويتشه بنك ، كريدي سويس و “سي إم بي إنترناشونال كابيتال” على على تقديم العروض المقترحة في عملية الاكتتاب، وذلك وفقاً لنشرة أولية صدرت في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

وكانت “بلومبيرغ نيوز” قد ذكرت في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن “Canaan” قدمت طلباً للاكتتاب العام قد تجمع في الشركة نحو مليار دولار. لم يذكر الإيداع القيمة المستهدفة.

و تخطط “Canaan” إلى بدء التداول في شهر يوليو ، على حد قول مصدر على علم بالموضوع ، و قد حققت الشركة ومقرها مدينة “هانغتشو” الصينية ، إيرادات بلغت 205 مليون دولار في العام الماضي. في حين ارتفع صافي الأرباح أكثر من ستة أضعاف ليصل إلى حوالي 57 مليون دولار ، وفقا لبيانات الإيداع.

و سيكون إدراج  “Canaan” أول اكتتاب عام في هونغ كونغ في صناعة العملات الرقمية. و تستحوذ الشركة على حوالي 15 في المائة من السوق العالمية لرقاقات التعدين وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بتعدين البيتكوين ، متخلفة عن منافستها الصينية الأخرى “Bitmain” .

و تقوم الشركة التي تأسست في عام 2013 ، ببيع أجهزة الكمبيوتر تحت العلامة التجارية “أفالون” مع رقاقات سريعة مخصصة لتعدين العملات الرقمية من خلال حل مشكلات رياضية معقدة. وغالبا ما ينتهي الأمر بمعدات الشركة في المناطق النائية التي تضم مساحات تعدين كبيرة تعتمد على الكهرباء الرخيصة ، حسبما قال الرئيس المشارك “جيان بينغ كونج” في مقابلة معه في أبريل الماضي.

كما أعلنت “Canaan” في العام الماضي أنها تقوم بتطوير رقاقات مخصصة للاستخدام في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

في عام 2016 ، سعت الشركة المصنعة للمعدات الكهربائية “شاندونج لوييتونج” للإستحواذ على “Canaan”، وقالت الشركة في بيان لها في ذلك الوقت إن “جوانب عدم اليقين الكبيرة” المحيطة ببيئة الصين المالية والسياسات التنظيمية أفسدت الصفقة.

 

اقرأ أيضا : مجلة فوربس تكشف لأول مرة عن قائمة أغنياء العملات الرقمية

 

المصدر