شركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل “HTT” توقع أول إتفاق للبدء في دراسة مشروع لربط مدن أمريكية

واحدة من الشركات الرائدة في مجال النقل فائق السرعة “هايبرلوب” التي يدعمها الملياردير إيلون ماسك تحقق أولى الخطوات لجلب نظام النقل المستقبلي الى أرض الواقع .

و وقعت شركة هايبرلوب لتكنولوجيا النقل (HTT) اتفاقية مع كل من وكالة ولاية نورث أوهايو  (NOACA) ودائرة النقل إلينوي (IDOT) لبدء العمل على دراسة جدوى المشروع.

و تعد هذه الخطوة الأولى في طريق تحديد ما إذا كان من الممكن بناء الطريق قبل البدء في العمل بشكل جدي. كما ستركز الدراسة على تحديد جدوى عدد من الممرات المختلفة، وذلك بهدف ربط مدينتي كليفلاند و شيكاغو.

و تشير شركة هايبرلوب (HTT) إلى أن الهيئة التشريعية في ولاية أوهايو أصدرت قرارا يدعم المبادرة في يناير من هذا العام، وأنها عملت أيضا مع ممثلي الكونجرس من لإرسال رسالة رسمية إلى إدارة ترامب مع طلب دعم تمويل فيدرالي لبناء شبكة نقل فائق السرعة “هايبرلوب”.

Screenshot_22

وقال المدير التنفيذي لشركة (HTT) “ديرك أهلبورن” في بيان قدم إلى موقع “تك كرانش” إن هذا الأمر يعد الآن : “أول شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص لجلب تكنولوجيا هايبرلوب إلى الولايات المتحدة”.

هذا و تعمل الشركة بالفعل مع عدد من الشركاء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الهند وأوروبا و الشرق الأوسط . ومع ذلك، فإن معظم هذه المشاريع لا تزال في مرحلة التخطيط الأولية.

المصدر