شركة مرسيدس تبدأ باختبار نظام لتوصيل الطلبات يجمع بين الطائرات بدون طيار و سياراتها المجهزة

قالت شركة  مرسيدس-بنز أنها حققت نجاحا في أول اختبار لخدمة شحن و تسليم البضائع باستخدام طائرات بدون طيار حيث أنجزت الطائرات الصغيرة 100 توصيل إلى المركبات التي تم استخدامها في زيوريخ مع تحقيق نتائج أمان مثالية . و من المقرر توسيع هذه الخدمة و تسليم المزيد من الشحنات العام المقبل.

وقام حوالي 50 عميلا بطلبات من منصة التسوق على الانترنت السويسرية Siroop، ليتم شحنها عن طريق “البريد الجوي” للتسليم في نفس اليوم.

و استخدمت الطائرات بدون طيار في اربع نقاط ثابتة في المدينة حيث يصل مدى تغطيتها الى مسافة 17 كلم ثم يتم تفريغ الشحنات في سيارات الفان من مرسيدس و التي تقوم بالتسليم النهائي للزبون.

وقالت “Corinna Elosge” التي تشرف على مشروع شركة مرسيدس :”لقد تم تحقيق التوقعات التي سطرناها وكانت أهدافنا الرئيسية تتعلق بالجدوى التقنية و التنفيذ”. “نحن راضون حقا لأن لدينا درجة سلامة مثالية”.

و قامت طائرات بدون طيار تم تطويرها مع شركة Matternet الأمريكية بتسليم الطرود لمدة 11 يوما كجزء من اختبار لمدة ثلاثة أسابيع و كانت الشركة قادرة على تحقيق أوقات تسليم بأقل من ساعتين.

مع تزايد شركات التوصيل التي تقوم بخفض التكاليف و تقديم الخدمات في نفس اليوم فقد استحوذ مجال إستعمال الطائرات بدون طيار على اهتمام كبير من قبل العديد من الشركات العالمية.

و تعمل الشركة الأمريكية فورد على مشروع مماثل ولكن بطريقة عكسية حيث تحمل السيارة الشحنات الى العنوان ثم تقوم بعد ذلك طائرة بدون طيار بإسقاطها فوق سقف المنزل.

ستواصل مرسيدس أبحاثها في مجال تطوير مجال الشحن عن طريق الطائرات بدون طيار حيث صرح أحد مسؤولي الشركة : “نحن مقتنعون بأن المشروع سوف يتطور بسرعة. و نحن نرى إمكانيات كبيرة في هذا المجال و نعتزم توسيعه ليشمل مجالات أخرى”.

اقرأ أيضا :


لأول مرة شبكة توصيلات باستعمال طائرات بدون طيار ابتداءا من الشهر المقبل في سويسرا

المصدر