شركة مرسيدس بنز تكشف عن تطوير مساعد صوتي ذكي خاص بها

مرسيدس بنز قد تكون واحدة من العديد من شركات صناعة السيارات التي شاركت في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 للحديث عن المساعدات الرقمية الذكية .

و قد كشفت مجموعة من الشركات خلال المعرض عن عقد شراكات جديدة مع أمازون لدمج مساعدها الذكي أليكسا في سياراتهم كما أضاف آخرون مساعد غوغل لأنظمة المعلومات و الترفيه الخاصة بهم.

و لكن شركة السيارات الألمانية العريقة جاءت إلى لاس فيغاس هذا العام لتكشف أنها بنت المساعد الصوتي الخاص بها، جنبا إلى جنب مع تجربة مستخدم جديدة للسائقين.

و تعد تجربة المستخدم الجديدة من مرسيدس بنز (MBUX) قفزة كبيرة إلى الأمام من الشركة لتعطي لمحة عن مستقبل الأنظمة المتفاعلة مع السائقين باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تقوم شركة إنفيديا بتطويرها .

و قد صمم المساعد الذكي باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المدعوم من شركة إنفيديا و التي أثبتت تقدمها الكبير في هذا المجال مقارنة بمختلف المنافسين.

و أوضح الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا Jensen Huang أن شركته تعمل مع شركة دايملر مباشرة منذ عامين لتحقيق هذه النتائج، مع فريق هندسة متخصص و الذي أنشئ لهذا الغرض.

و تعتزم شركة مرسيدس بنز إطلاق هذه الخدمة المدمجة في سياراتها ابتداءا من الربيع القادم، بدءا من فئة A هاتشباك في أوروبا، يليها بعد ذلك الجيل القادم من طرازي CLA و GLA في أمريكا الشمالية. و سوف تعتمد معظم طرازات مرسيدس الجديدة الأخرى على هذا النظام الجيد خلال السنتين أو الثلاث سنوات القادمة.

وقال Ola Källenius، عضو مجلس إدارة مجموعة بحوث و تطوير سيارات مرسيدس بنز : “يجب أن تكون تجربة مستخدم شاملة، و هذا يؤكد رغبة مرسيدس في بناء نموذج موحد لتجربة المستخدم لتجنب بعض التناقضات و الإختلالات التي تسببها أنظمة الطرف الثالث”.

و أوضح أن الجمع بين الأنظمة و الإعدادات الداخلية و الخارجية لمساعد مرسيدس هو أيضا تحسن كبير ليس فقط بالمقارنة مع أنظمة المساعدة الصوتية الأخرى، و لكن أيضا أفضل مما جلبته معظم شركات صناعة السيارات إلى السوق حتى التي تدعمها شراكات مع أمازون و غوغل.

و أضاف : ” نحن لسنا في منافسة مع تلك الأنظمة. فأنا أرى [غوغل و أمازون] كشركاء. ”

المصدر