شركة فيراري تؤكد الشائعات التي تفيد بتطويرها لنسخة دفع رباعي

في أغسطس الماضي، قال سيرجيو مارشيون، الرئيس التنفيذي لـ شركة فيراري أن النموذج الرباعي الدفع للشركة “ربما” سيأتي الى خطوط الإنتاج …. اليوم، أكد مارشيون ذلك في بورصة نيويورك حيث قال بأنه ستكون هناك سيارة دفع رباعي من الصانع الايطالي للسيارات.

وقد نفى مارشيون في السنوات الماضية أن شركة فيراري ستصنع سيارات الدفع الرباعي .كما حدث في فبراير 2016 عندما قال أنه سيكون علينا “اطلاق النار عليه أولا” قبل أن تصنع فيراري واحدة.

وقال للصحفيين يوم الاثنين فى بورصة نيويورك ان فيراري تنظر في إنتاج سيارات الدفع الرباعي وسوف تستغرق حوالى 30 شهرا لاتخاذ قرار بشأن هذه الخطط. وذهبت التعليقات خطوة أبعد من ذلك عندما أشار الرئيس التنفيذي في حديثه الى الأرباح.

و أضاف أيضا: “نحن جادون في هذا الأمر”، مشيرا إلى ما وصفه بنموذج “SUV :”نحن بحاجة إلى معرفة كيفية السيطرة على هذه العلاقة الجديدة تماما بين الحصرية وندرة المنتج، ثم سنقوم بموازنة هذه الرغبة في النمو مع اتساع النماذج “.

وقال مارشيون ان المجوعة الام “فيات كرايسلر” لن تنظر في بيع شركة “جيب” ككيان منفصل، ورفضت فكرة التوصل الى اتفاق مع منافسها الصيني  Great Wall Motor Co الذى اعرب عن اهتمامه بشراء العلامة التجارية.

وتحدثت مارشيون عن الأساس المنطقي ضد تقسيم “جيب” عن “فيات كرايسلر” من قبل، وقال للمحللين في يوليو أن فيات كرايسلر بحاجة للقلق حول أعمالها.

وقد رفع الرئيس التنفيذي قيمة “فيات كرايسلر” لأكبر المساهمين والمستثمرين الآخرين من خلال الوحدات والإنفاق بشكل كبير على التوسع العالمي للعلامة التجارية “جيب” في سيارات الدفع الرباعي.

ومن المرجح أن تزيد مبيعات سيارات هذه الفئة بمقدار 9.4 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم من 2017 إلى 2024، وهو ما يمثل ثلثي التوسع في صناعة السيارات.

وقال مارشيون ان التوصل الى اتفاق مع  Great Wall Motor Co لن يكون له معنى، على الاقل اليوم، لان الشركتين ليس لهما تداخل فى السوق ولن يحققا حجم اكبر. وأكد مجددا أن “فيات كرايسلر” ستحقق عوائد أفضل من خلال التعاون مع شركة أخرى لصناعة السيارات.

وارتفعت اسهم شركة فيراري المسجلة في الولايات المتحدة خلال التعاملات يوم الاثنين، حيث ارتفعت بنسبة 2.9 في المائة لتصل الى 115.83 دولار .و “فيات كرايسلر” بنسبة 1.4٪ إلى 17.84 دولار.

وسوف تقدم فيراري خطة خماسية جديدة تمتد الى 2022 في الربع الأول من عام 2018،و وفقا لما ذكرته بلومبيرغ في أغسطس. تدرس الشركة التي تتخذ من إيطاليا مقرا لها، إضافة سيارة صغيرة ذات أربعة مقاعد كجزء من دفعة توسع كبيرة تتجاوز مكانتها التقليدية في محاولة لتحقيق أرباح مضاعفة بحلول عام 2022.

المصدر