شركة “فيديكس” تقدم طلبية لشراء 20 شاحنة كهربائية من “تسلا”

انضمت شركة “فيديكس” إلى شركات مثل “بيبسي كو” و  “يو بي اس” كأحدث عميل لشاحنات تسلا الكهربائية. و في بيان صحفي ، أعلنت الشركة الأمريكية المتعددة الجنسيات الرائدة في خدمات الشحن أنها قد قدمت طلبية تشمل 20 شاحنة كهربائية من تسلا ، كجزء من مبادرتها لدفع تقنيات الطاقة النظيفة في عملياتها.

وأشار البيان الذي صدر صباح اليوم الاثنين ، إلى أنه سيتم نشر و تشغيل 20 شاحنة كهربائبة من قبل فرع الشركة “FedEx Freight”، وهي خدمة شحن تغطي نقل البضائع الصغيرة الحجم.

ووفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي “مايك داكير” ، فإن استثمارات الشركة والتزامها بإدخال نماذج كهربائية الى أسطولها هي أحدث خطوة لها في جهودها المتواصلة لدعم الإبتكارات في مجال الطاقة النظيفة.

وصرح “داكير”  : “تتمتع فيديكس بتاريخ طويل من الابتكار وتسعى لدمج جهود الاستدامة في جميع أنحاء شبكتها العالمية…إن استثمارنا في هذه الشاحنات هو جزء من التزامنا بتحسين السلامة على الطرق وفي نفس الوقت المساعدة في مكافحة تغير المناخ “.

و ذكرت شركة “فيديكس”  في البيان انها خفضت استهلاك الوقود في عملياتها على المستوى العالمي بحوالي 158 مليون غالون منذ عام 2008 ، وذلك بفضل اعتمادها على المركبات التي تستخدم خلايا الوقود والغاز و المحركات الهجينة و الكهربائية.

تتميز شاحنة تسلا الكهربائية بأربعة محركات مشتقة من الطراز 3 ، مما يجعلها تحقق معادلة صفر انبعاثات , كما تأتي بنسختين (مدى 482 – 800 كلم)  بسعر 150 ألف دولار و 180 ألف دولار على التوالي ، كما تقدم الشركة أيضًا نسخة “Founders Series” مقابل 200 ألف دولار و تستهدف تاريخ إنتاج أولي بحلول العام المقبل.

و من جهة أخرى كشف تقرير جديد من مصدر داخل شركة “بيبسي كو” أن طلبيات الشركة البالغ عددها 100 شاحنة هي مجرد “دفعة اختبارية اولية” حيث تخطط الشركة لتقديم المزيد من الطلبيات في المستقبل القريب.


اقرأ أيضا :


شركة “نيكولا موتور” تكشف عن خططها لإقامة مصنع جديد بقيمة مليار دولار

المصدر