شركة سيمنس الألمانية توقع إتفاقا لبناء محطتين لتوليد الطاقة الكهربائية في ليبيا

تعتزم شركة سيمنس المجموعة الصناعية الألمانية بناء محطتين لتوليد الطاقة تعملان بالغاز في ليبيا في محاولة لإعطاء دفعة أخرى لقسم الطاقة المتأثر بعملية تسريح الموظفين و كذلك إنخفاض مشاريعها مع تحول الاقتصادات المتقدمة إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وقال متحدث باسم الشركة ان سيمنس للطاقة و الغاز وقعت يوم الخميس اتفاقات مع الشركة العامة للكهرباء “جيكول” الحكومية الليبية حول إنشاء هذه المصانع.

وجاءت هذه الصفقة بعد اعلان الشركة في الشهر الماضي انها ستقوم بتسريح 6900 موظف او نحو 2 في المائة من قوتها العاملة على مستوى العالم. و من المتوقع يتم الإستغناء عن معظم الوظائف بحلول عام 2020 في وحدة الطاقة بسبب تراجع الطلب على توربينات الغاز.

و تسعى الشركة الألمانية للإستثمار على نحو متزايد في الطاقات النظيفة كطاقة الرياح و الطاقة الشمسية، و لكن الأسواق المتلهفة للطاقة في أماكن أخرى لا تزال تشغل مشاريع كبيرة في إنتاج الطاقات التقليدية.

و وقعت شركة سيمنس في يونيو/جوان الماضي صفقة بقيمة 8 مليارات يورو (9.4 مليار دولار) لتزويد محطات الغاز و الرياح بمصر في صفقة من شأنها أن تعزز إنتاج الكهرباء في شمال أفريقيا بنسبة 50٪.

المصدر