شركة “ديل” تؤكد المحادثات بشأن إندماجها مع “VMware” في صفقة ضخمة محتملة

أكدت شركة “ديل” اليوم الجمعة أنها تدرس طرحا عاما لأسهمها أو إندماج عكسي مع شركة “VMware” ، و هي شركة تابعة لها في إطار سعيها لإيجاد سبل جديدة للنمو.

و من جانبها قالت شركة “VMware” أيضا بأن مايكل ديل يفكر في طرح شركته الضخمة للإكتتاب العام . كما أوضحت ايضا ان شركة “ديل” لا تفكر في صفقة إستحواذ من مشتر خارجي.

و تتعرض أكبر شركة تكنولوجيا خاصة في العالم لضغوط لتعزيز الأرباح بعد تسجيلها لديون مرتبطة بصفقة الإستحواذ على مزود تخزين البيانات EMC بقيمة 67 مليار دولار في عام 2016 و التي فشلت في تحقيق أهدافها المالية.

كما تواجه شركة ديل منافسة متزايدة في مجال الأجهزة الأساسية – أجهزة الكمبيوتر والخوادم ومعدات التخزين – و كذلك الخدمات السحابية من قبل شركتي أمازون و مايكروسوفت و غيرها.

و قال مؤسس الشركة مايكل ديل في بيان له : “في إطار التخطيط الاستراتيجي المستمر لعدة سنوات، ستقوم ديل بتقييم عدد من الفرص التجارية المحتملة” .

و أضاف :  “نحن نفعل ذلك من موقع قوة، مع الرغبة في زيادة تقنيات ديل و أعمالها لتحقيق نمو أسرع في سوق تكنولوجيا المعلومات “.

وذكرت رويترز يوم الخميس أن ديل تعتزم مراجعة الاندماج العكسي المحتمل مع VMware ، فضلا عن الخيارات الأخرى، بما في ذلك الاكتتاب العام أو مبيعات الأصول. وقالت مصادر لرويترز أن VMware من المرجح أن تشكل لجنة خاصة للنظر في الإندماج مع ديل.

و ارتفع سهم شركة VMware التي تملك شركة ديل حصة فيها بنسبة 82 في المائة، بنسبة أقل من 1 في المائة عند 126.50 دولار في التداولات.

و قال بول ساجان، المدير التنفيذي لشركة “VMware “، في بيان : “يتبع مجلس إدارتنا ممارسات حوكمة الشركات ، و سيواصل القيام بذلك فيما يتعلق بأي معاملة محتملة تشمل مساهمينا”.

المصدر