شركة “تسلا” تخطط لتوسيع مبيعات منتجاتها الخاصة بالطاقة الشمسية

تخطط شركة تسلا لتوسع كبير في منتجاتها الخاصة بالطاقة الشمسية مع سلسلة متاجر “Home Depot” ، حيث ستبدأ الشركة في اختبار مدى قابلية السوق لمنتجات الطاقة المتجددة.

و أعلنت وكالة بلومبيرغ أن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا، التي تشتهر بسياراتها الكهربائية، بدأت في إنشاء مساحات تتبع للعلامة للتجارية تسلا في 800 موقع في متاجر التجزئة.

و من المتوقع أن يتم تجهيزها هذه المواقع خلال النصف الأول من هذا العام، حيث سيعمل بها موظفو تسلا و التي ستعرض الألواح الشمسية و البطاريات المنزلية.

و من جانبها قالت شركة Lowe’s – ثاني أكبر سلسلة متاجر للتجهيزات المنزلية في الولايات المتحدة، “Home Depot” – أنها دخلت أيضا في مناقشات مع تسلا حول بيع منتجاتها للطاقة الشمسية.

و كشفت بلومبيرغ أيضا أن متاجر “Home Depot”  قد تعرض أيضا السقف الشمسي لشركة تسلا الذي طال انتظاره و كذلك بطاريات Powerwall .

و كانت متاجر “Home Depot” في علاقة سابقة مع شركة سولارسيتي، الشركة التي استحوذت عليها تسلا في عام 2016 حيث تم إنهاء علامتها التجارية.

توسع تسلا الجيد مع “Home Depot” – واحدة من أكبر متجار التجزئة في العالم، مع أكثر من 2200 متجرا – سيكون مقياسا جيدا لتطلعاتها المستقبلية في منتجات الطاقة الشمسية.

و يبلغ متوسط تكلفة نظام الألواح الشمسية 10 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار، بالإضافة إلى 7 آلاف دولار إضافية للبطارية، وفقا لموقع تسلا على الإنترنت .كما يقدر سعر السقف الشمسي الذي ليس متاحا في السوق بحوالي 52 ألف دولار في المتوسط .

المصدر