شركة “بورش” تعزز إستثماراتها في مجال السيارات الكهربائية

تعمل شركة بورش المعروفة بسياراتها الرياضية الفاخرة في الآونة الأخيرة على تعزيز خططها المستقبلية في مجال السيارات الكهربائية و الذي من المتوقع أن يستحوذ على نسبة كبيرة من سوق السيارات في المستقبل .

و أعلنت الشركة الالمانية لصناعة السيارات هذا الأسبوع انها ستضاعف من استثماراتها في السيارات الهجينة  و الكهربائية بحلول عام 2022 لتصل الى اكثر من 6 مليارات يورو (7.43 مليار دولار).

و إلى جانب البرنامج الذي تعمل عليه حاليا و المتمثل في سيارة Mission E الكهربائية المقرر إطلاقها العام المقبل، تعهدت الشركة بتطوير سيارات كهربائية أخرى.

و ستستثمر شركة بورش في ما تسميه “التكنولوجيات الجديدة، البنية التحتية للشحن و النقل الذكي”. و قد دخلت بورش في المنافسة في تكنولوجيا النقل الذكي في العام الماضي مع برنامج “بورش باسبورت” التجريبي الذي أطلق في أتلانتا.

وقال اوليفر بلوم رئيس مجلس ادارة الشركة في بيان خاص: “الى جانب تطوير نماذجنا التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي ، نحن نتقدم الآن خطوة هامة للمستقبل بهذا القرار”.

و هناك جزء كبير من الاستثمار تم ضخه في تطوير سيارة Mission E، التي تم الكشف عنها في 2015، والتي ستكون أول سيارة كهربائية بالكامل من شركة بورش .

وكانت الشركة قد ذكرت بالفعل انها تحقق تسارع من 0-100 كلم في الساعة في أقل من 3.5 ثانية و لها مدى سير يقدر ب500 كيلومتر على أساس القياسات الأوروبية.

و باختصار، فإن Mission E هي مهمة بورش لبناء نموذج منافس حقيقي لتسلا . ولذلك فإن استثمارها يغطي أيضا ترقيات إلى مصنع التجميع الرئيسي في زوفنهاوسن، ألمانيا لإنتاج السيارات الكهربائية.

هذا وقد أعلنت شركة بورش أيضا عن تخصيص استثمارات هامة لإنشاء شبكة شحن، بالإضافة إلى كونها جزءا من استثمارات مجموعة فولكس فاجن للشحن، قالت بورشه إنها ستعمل مع المجموعة الأم لتطوير هذه الشبكة .

المصدر