شركة الإتصالات “AT&T” تستحوذ على حصة في “ماجيك ليب” بتقييم يصل الى 6.3 مليار دولار

قالت شركة الإتصالات “AT&T” انها قامت باستثمار جديد في الشركة الناشئة “ماجيك ليب” ، وهي شركة رائدة في تطوير نظارات الواقع المعزز ، و بعد ترسيم هذه الصفقة ستصبح “AT&T” هي الموزع اللاسلكي الحصري لمنتجات “ماجيك ليب” في الولايات المتحدة ابتداءً من هذا الصيف.

و تأتي هذه الصفقة بعد أسبوعين فقط في الاستحواذ على شركة “تايم وارنر”” مقابل 85 مليار دولار و كذلك شركة “AppNexus” الإعلانية مقابل ما يصل إلى ملياري دولار .حيث تطمح “AT&T” لتكون مركزًا إعلاميًا قويًا.

لم يتم الإفصاح عن الشروط المالية للصفقة ، لكن متحدثاً باسم “ماجيك ليب” قال هذا الاستثمار يكمل جولة التمويل الأخيرة للشركة ، والتي قالت الشركة في مارس الماضي إن مجموعها يبلغ 963 مليون دولار. وقد جمعت “ماجيك ليب” تمويلا إجماليا منذ تأسيسها قبل ست سنوات بأكثر من 2.3 مليار دولار وقد تم تقييمها بأكثر من 6.3 مليار دولار ، حسب بيانات “PitchBook“.

و قالت “AT&T” في بيانها : “عندما تكون منتجات ماجيك ليب متاحة للبيع ، سيكون عملاؤنا من بين أول من يختبرها في متاجر مختارة في : أتلانتا ، بوسطن ، شيكاغو ، لوس أنجلوس ، سان فرانسيسكو  و مع مزيد من الأسواق في المستقبل” .

وقد وضع الاثنان بعض الشروط الاستراتيجية. فبالإضافة إلى التوزيع الحصري لأول جهاز ، يمنح هذا الاستثمار “AT&T” حقوقا حصرية للعمل مع “ماجيك ليب” عبر مجموعة من المجالات التي تشمل الوصول إلى الشبكة وتوزيع المحتوى والأجهزة.

وفي هذا السياق ، قال “جون دونوفان” ، الرئيس التنفيذي لشركة “AT&T” : “إن شركتنا متحمسة لإقران تقنياتنا الريادية وشبكتها التي لا تضاهى ومنصة المحتوى والنظام الإيكولوجي الواسع للعملاء مع جهود ماجيك ليب لبناء الجيل التالي من الحوسبة”.

مضيفا : “نحن نصمم ونقدم مستقبل الترفيه والاتصال ، وهذا الترتيب الحصري – بالاشتراك مع موقعنا الريادي في نشر شبكات الجيل الخامس 5G – سيوفر فرصًا وخبرات جديدة”. وسيصبح “دونوفان” مراقبًا في مجلس إدارة “ماجيك ليب” مع هذا الاستثمار.

جمعت الشركة الناشئة أكثر من ملياري دولار لتطوير معداتها وبرمجياتها ، ولكنها لم تطرح بعد أي منتج في السوق . ومع ذلك ، قد يكون هذا على وشك التغيير. وقد بثت الشركة أولى عروضًا من النسخة نظارات الواقع المعزز ” ماجيك ليب ون- Creator Edition” ، والتس ستكون أول منتج تجاري.

و قال “روني آبوفيتز” ، المؤسس والمدير التنفيذي لـ “ماجيك ليب” في بيان له : “لقد انضممنا إلى AT&T لأننا نطمح لتحقيق رؤية مشتركة لتوسيع خدمات الشبكات عالية السرعة ، الحوسبة المتقدمة والتكامل العميق مع المحتوى الإبداعي” ، ” باقتران قوة شبكة AT&T المتطورة و باستخدام منصتنا للحوسبة المكانية سنعمل على خلق تجارب جديدة للعملاء”.

و من المقرر أن تتزامن الشراكة مع إطلاق أول منتج و هو “ماجيك ليب ون” ، الذي تصفه الشركة بأنه “كمبيوتر خفيف الوزن يمكن ارتداؤه والذي من شأنه إثراء تجربة العالم الحقيقي بالمحتوى الرقمي”. أما نسخة طبعة “Creator Edition” المصممة خصيصا للمطورين فمن المقرر أن تطرح في وقت لاحق من هذا العام.

ترتكز قاعدة داعمي “ماجيك ليب” على عددًا من المستثمرين الإستراتيجيين ، بما في ذلك “جوجل” و “علي بابا” و “Axel Springer” . حيث يريد كل منهم حصة في تجربة الحوسبة الجديدة و التي ربما ستكون الصفقة الرابحة الجديدة في عالم الأجهزة الذكية.

“جوجل” تعمل على تطوير نظارة واقع معزز مزودة بأحدث رقاقات “كوالكوم”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.