شركة “إتصالات” تعلن عن إطلاقها أول خدمة لشبكات الجيل الخامس في الإمارات

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية عن إطلاق أول خدمة تجربية لشبكات الجيل الخامس 5G ذات النطاق العريض في كل من دبي و أبو ظبي وهي الخدمة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

و كشفت أكبر شركة اتصالات في الإمارات في بيان لها أن خدمات الجيل الخامس 5G تم اختبارها باستخدام طائرة بدون طيار متطورة و التي تم تجهيزها بكاميرا تعمل بتقنية الواقع الافتراضي بزاوية تصوير 360 درجة و بدقة 4K .

و بلغ تدفق سرعة التحميل 5 جيجابايت في الثانية و سرعة التنزيل 2 جيجابايت في الثانية مع تسجيل وقت استجابة منخفض جدّا.و جاء الإعلان بعد يوم واحد من سماح هيئة تنظيم الاتصالات السلكية واللاسلكية لشركات الإتصالات المحلية بالبدء في نشر شبكات 5G على مراحل في 2018.

و أكدت شركة اتصالات أنها ستنشر خدمات 5G في المدن الرئيسية في الإمارات خلال عام 2018 استعدادا للأحداث الرئيسية المخطط لها في الفترة 2018-2020 بما في ذلك قمة الحكومة العالمية و كأس آسيا و إكسبو 2020.

و ستسهل تكنولوجيا الجيل الخامس 5G التعامل مع نقل البيانات الكبيرة بين الأجهزة المختلفة و كذلك دعم تقنيات إنترنت الأشياء، فضلا عن توسيع سرعات إتصال فائقة و هذا يدعم خطط الإمارات في رقمنة الحياة اليومية و تمكين نظم المدن الذكية عبر توفير أفضل التكنولوجيات المتطورة.

و في شهر أكتوبر سجلت شركة إتصالات رقما قياسيا عالميا في المجال من خلال تحقيق أسرع تجربة لشبكة الجيل الخامس 5G تصل إلى 71 جيجابايت في الثانية.

و بصرف النظر عن خلق فرص عمل جديدة فإن تكنولوجيا الجيل الخامس 5G تساعد الإمارات في تحقيق هدفها المتمثل في نشر نظام النقل الذكي و السيارات ذاتية القيادة و الخدمات الصحية و التعليمية الذكية وغيرها.

و قال صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لمجموعة “اتصالات”: “بالإضافة إلى استراتيجيات الجيل الخامس و المدن الذكية، سوف نستمر في رحلة التحول الرقمي من خلال تطوير قدرات جديدة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي و الحوسبة السحابية و الشبكات الافتراضية و الأتمتة و إنترنت الأشياء”.

اقرأ أيضا :


إتفاق أعضاء منظمة “3GPP” رسميًا على المواصفات الأولية لشبكات الجيل الخامس 5G

المصدر