شركة “ألفابت” تكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2017

تفوقت نتائج المالية لشركة غوغل في الربع الثالث على توقعات المحللين ، و هو الامر الذي أثر بشكل إيجابي على أداء  الأسهم حيث حققت الشركة إيرادات بقيمة 27.77 مليار دولار أي بزيادة 24٪ عن العام الماضي.

و على الرغم من الجدل حول الإعلانات الروسية والأخبار المضللة تواصل الشركة أدائها الجيد.

تصدرت شركة ألفابت (الشركة الأم لغوغل) الأهداف المالية للربع الثالث من وول ستريت، حيث دفعت أعمالها الإعلانية على محرك البحث على الجوال وموقع يوتيوب الإيرادات الى الإرتفاع بنسبة 24٪ مقارنة بالعام السابق.

وكان يوم الخميس دافعا كبيرا لأرباح شركات التكنولوجيا الكبيرة كأمازون، ألفابت، وإنتل ومايكروسوفت وحسب تقارير الأرباح فقد تجاوزت نتائجهم التوقعات في جميع المجالات.

و عززت أمازون إيراداتها بنسبة 34٪ على أساس سنوي في حين تجاوزت إنتل توقعات المحللين في تقرير أرباح الربع الثالث من العام بنسبة 2٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت أسهم شركة مايكروسوفت هي الأخرى إرتفاعا ، و التي سجلت نتائجها بعد جرس الإغلاق يوم الخميس إرتفاعا بما يقرب من 4٪ إلى نحو 81.75 دولار في التعاملات.

وأشار المدراء التنفيذيون في شركة ألفابت إلى قوة قطاع الإعلانات في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث، وسلطوا الضوء كذلك على التشكيلة الجديدة من منتجات الأجهزة وأعمال الحوسبة السحابية من غوغل.

وقال “ساندر بيتشاي” الرئيس التنفيذي لشركة غوغل خلال مؤتمر صحفي مع المحللين: “يتجلى بوضوح أننا سندخل حقبة جديدة حيث ستتغير تجارب الحوسبة والمعلومات”. واضاف : “حتى نفعل ذلك ونحقق كل ذلك معا، اعتقد انه من الاهمية بمكان ان نضع نظرنا نحو المستقبل “.

وفيما يلي النتائج مقابل توقعات المحللين من بلومبيرغ وتومسون رويترز:

-الإيرادات: 27.77 مليار دولار مقابل 27.2 مليار دولار متوقعة (بزيادة 24٪ على أساس سنوي)

-أما تكاليف اكتساب حركة المرور التي تدفعها غوغل للشركاء، فقد كانت في زيادة بمقارنة بالربع الأول من العام حيث أنفق مبلغ 3.1 مليار دولار مقابل 2.62 مليار دولار في العام الماضي.وانخفضت تكلفة النقرة على خدمات غوغل بنسبة 21٪ عن الربع السابق.

-كانت الخسارة التشغيلية للرهانات الأخرى والتي تشمل شركات الأخرى مثل X و نيست و وايمو بقيمة 812 مليون دولار.

-بلغت إيرادات غوغل الأخرى بما في ذلك الأجهزة والخدمات السحابية 3.4 مليار دولار مقارنة مع 2.43 مليار دولار في العام الماضي.

و على الرغم من المشاكل المرتبطة بالأخبار المضللة و الإعلانات الروسية، فقد حقق سهم ألفابت أداء جيدا حيث وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 1016 دولار الأسبوع الماضي.

كل ما أعلنت عنه جوجل خلال مؤتمرها السنوي في سان فرانسيسكو

المصدر