شركة “أفاست” لخدمات الأمن السيبراني تستهدف قيمة سوقية بـ 4.5 مليار دولار في الإكتتاب العام

تستهدف شركة “افاست” لخدمات الامن السيبراني تحقيق قيمة سوقية تتراوح بين 2.5 مليار و 3.2 مليار جنيه استرليني (3.5-4.5 مليار دولار) في الطرح العام الاولي الذي يحتمل أن يكون بورصة في لندن في الشهر المقبل.

وأعلنت الشركة عن نطاق سعري يتراوح بين 3.5 و 4.5 دولار للسهم ، حيث تهدف الشركة لبيع ما يقرب من 25 في المائة من أسهمها جمع نحو 200 مليون دولار من عائدات إصدار أسهم جديدة.

و تعمل بورصة لندن على جذب المزيد من عمليات الاكتتاب العام خاصة لشركات التكنولوجيا ، والتي عادة ما تستهدف الإدراج في بورصة نيويورك. وعلى سبيل المثال “Sophos” هي شركة الأمن السيبراني الأخرى الوحيدة المدرجة في بريطانيا.

و في عام 2017 ، بلغت الإيرادات المعدلة لشركة “افاست” 780 مليون دولار ، وكانت الأرباح النقدية المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك 451 مليون دولار.

و مع وجود صافي دين يبلغ نحو 1.35 مليار دولار ، فإن قيمة الشركة يمكن أن تصل إلى 5.9 مليار دولار بعد العرض.

و يمتلك مؤسسي شركة “افاست” 46 في المائة من أسهمها ، و هما التشيكيين “Pavel Baudis” و “Eduard Kucera”. في حين تمتلك شركة “CVC Capital Partners” حوالي  29 في المائة من الأسهم ، و تملك شركة “Summit Partners” مانسبته 7 بالمائة.

ويشرف على عملية الإكتتاب العام بنوك “مورغان ستانلي” و “UBS” .

ومن المتوقع أن تكون عملية الاكتتاب هي الأكبر من حيث القيمة السوقية في لندن منذ يوليو الماضي عندما حققت عملية طرح شركة الذهب الروسية “Polyus” قيمة سوقية بـ 8.7 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا : “آي بي إم” تعلن عن شراكة مع “كلاود فلير” لتقديم خدمات جديدة في مجال الأمن السيبراني

 

 

المصدر