“شاومي” تعلن عن خسائر فصلية بقيمة 1.1 مليار دولار قبيل الاكتتاب العام المرتقب

بعد شهر من تقديم ملفها للاكتتاب العام في بورصة هونغ كونغ ، كشفت “شاومي” عن معلومات مالية جديدة عن أدائها في بداية 2018 حيث سجلت الشركة خسارة كبيرة قيمتها 1.1 مليار دولار في الربع الأول من العام.

و من المتوقع أن يصبح الاكتتاب العام الأولي ، الذي قد يرفع قيمة شركة “شاومي” الى مستوى 100 مليار دولار ، أكبر اكتتاب عام منذ أن تم إدراج “علي بابا” علنا في الولايات المتحدة في عام 2014.

الوثيقة التي تم تقديمها هي طلب لإصدار CDRs كجزء من القائمة المزدوجة التي ستضم البر الرئيسي للصين ، أظهرت أن عائدات “شاومي” للربع قفزت إلى 5.3 مليار دولار. و يقارن ذلك بـ 17.9 مليار دولارفي إجمالي المبيعات لكل العام الماضي ، وفقا لبيانات موقع Technode“.

و في حين سجلت الشركة خسارة للربع الأول ، حققت الشركة فعليًا أرباحًا بقيمة 162 مليون دولار للفترة التي يتم فيها استبعاد بنود تحسب لمرة واحدة. سجلت “شاومي” في السابق خسارة بقيمة 6.9 مليار دولار أمريكي في عام 2017 بسبب إصدار أسهم مفضلة للمستثمرين لكنها حققت ربحًا ضعيفًا في عام 2016.

و تحتل الشركة المرتبة الرابعة على أساس الشحنات العالمية للهواتف الذكية ، وفقا لشركة التحليلات IDC ، وهي واحدة من الشركات المصنعة القليلة التي تباطأت مبيعاتها في الصين.

و تعتبر الصين هي سوق العائدات الأساسي ، لكن “شاومي” أصبحت أقل اعتماداً على سوقها المحلي. و بالنسبة لمبيعات 2017 ، مثلت الصين 72 في المائة ، لكن هذه النسبة كانت 94 في المائة و 87 في المائة على التوالي في 2015 و 2016.

و أصبحت السوق الهندية أكثر المشاريع الأجنبية نجاحاً للشركة ، بعد أن حققت لقب شركة الهواتف الذكية رقم واحد على أساس حصة السوق ، و تتعهد “شاومي” بمضاعفة استثماراتها في الأسواق العالمية الأخرى.

ومن المثير للاهتمام أن الشركة لم تشر الى أي خطط لتوسيع مبيعات هواتفها في الولايات المتحدة ، ولكن “شاومي” تعهدت بوضع نسبة 30٪ من الاكتتاب العام الأولي الخاص بها من أجل زيادة تواجدها في جنوب شرق آسيا وأوروبا وروسيا و “مناطق أخرى”. وفي الوقت الحالي ، قالت الشركة إنها تبيع المنتجات في 74 دولة ، يشمل ذلك الولايات المتحدة حيث تبيع الشركة الملحقات و المواد غير الهاتفية.

دعوى قضائية ضد “شاومي” بسبب انتهاك مزعوم لبراءات اختراع في وقت تستعد فيه الشركة للاكتتاب العام

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.