“يو بي إس” تعتزم إختبار شاحنات التوصيل الكهربائية في لندن و باريس هذا العام

أبرمت “يو بي إس” و شركة التكنولوجيا البريطانية “Arrival” شراكة لتطوير أسطول مكون من 35 مركبة توصيل كهربائية معيارية مخصصة لبرنامج تجريبي في في لندن وباريس.

وقالت شركة “يو بي إس” إنه من المتوقع أن يتم نشر المركبات الأولى قبل نهاية عام 2018. و تتمتع المركبات خفيفة الوزن بنطاق سير يزيد على 150 ميلاً (240 كم) ، صفر انبعاثات ، شاشة عرض متطورة للمركبات وميزة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS).

و تقول “يو بي إس” أن نطاق السير في مركباتها أعلى حاليًا من المركبات الأخرى المستخدمة في الخدمات اللوجستية ، كما تعمل الشركة مع “Access” منذ عام 2016 على تطوير نماذج أولية مختلفة الأحجام.

و لدى “يو بي إس” حالياً أكثر من 300 مركبة كهربائية وما يقرب من 700 مركبة هجينة على الطريق في أوروبا والولايات المتحدة. و استثمرت الشركة منذ عام 2009 أكثر من 750 مليون دولار في التكونولجيات المرتبطة بالبطاريات و المركبات الكهربائية.

وقال “لوك ويك” ، المدير الدولي لهندسة السيارات في الشركة : ” تعمل يو بي إس مع شركة “Access” في المملكة المتحدة لأن مركباتها الذكية تعمل على تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري. هذا هو التعاون الرائد الذي يساعد شركتنا على تطوير طرق جديدة للحد من الانبعاثات الملوثة “.

تتحول الشركات التي تقدم خدمات مثل سيارات الأجرة و مركبات التوصيل بشكل متزايد إلى السيارات الكهربائية الخالية من الانبعاثات للحد من مستويات التلوث العالية في المدن التي تساهم في الوعي البيئي مثل لندن وباريس. و في أواخر العام الماضي ، بدأت شركة LEVC بنشر أول سيارة أجرة كهربائية معتمدة في لندن.

وفي العام الماضي ، تعاونت “يو بي إس” مع مجموعة “ووركهاوس” لنشر واختبار 50 شاحنة توصيل كهربائية في الطرق الحضرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، بما في ذلك أتلانتا ، دالاس ، ولوس أنجلوس ، كما أعلنت عن طلبية لـ 125 شاحنة كهربائية من “تسلا”.

 

اقرأ أيضا : الشركة الناشئة “Nuro” تكشف عن سيارتها الصغيرة ذاتية القيادة المخصصة لنقل و تسليم البضائع

 

 

المصادر : 12