“سينس تايم”، شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة الأكثر قيمة في العالم تجمع 620 مليون دولار في جولة تمويل جديدة

أعلنت شركة “سينس تايم” الصينية أنها جمعت 620 مليون دولار في جولة تمويل ثانية خلال شهرين ، مما دفع تقييمها إلى أكثر من 4.5 مليار دولار والحفاظ على مكانتها كأهم شركة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم.

و كانت الشركة  قد جمعت حوالي 600 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة مجموعة “علي بابا” الشهر الماضي .

و قالت  “سينس تايم” أن هذه  الجولة كانت بمشاركة مجموعة من المستثمرين تشمل:  Fidelity International و Hopu Capital و Silver Lake و Tiger Global. وأكدت أن “كوالكوم” التي دعمت الشركة في السابق شاركت أيضا في هذه الجولة.

و بإضافة هذا المبلغ فقد جمعت “سينس تايم” أكثر من 1.6 مليار دولار من المستثمرين حتى الآن. عند تقيييم بـ 4.5 مليار دولار في كل من هذه الجولات الأخيرة.

وقالت “علي بابا” في بيان استثمارها الشهر الماضي أنها أصبحت أكبر مستثمر منفرد في “سينس تايم”. و بالنظر إلى قيمة هذه الجولة الجديدة ، ليس من الواضح ما إذا كان هذا قد تغير. و صرح متحدث باسم الشركة لـ موقع “تك كرانش” أن : “علي بابا وغيرهم من المستثمرين الرئيسيين يتمتعون بوضع مماثل”.

وقالت “سينس تايم” إنها تضم أكثر من 700 عميل عبر مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا الفائقة والسيارات و التكنولوجيا المالية والهواتف الذكية وتطوير المدن الذكية وأكثر من ذلك حيث تشمل قائمة عملائها ” هوندا ، إنيفيديا ، يونيون باي، ويبو ، البنك التجاري الصيني ، هواوي، أوبو ، فيفو و شاومي.

ولعل أبرز شريك للشركة حاليا هو الحكومة الصينية ، التي تستخدم أنظمتها في نظام المراقبة الوطني. حيث تعالج تقنياتها البيانات التي تم التقاطها بواسطة 170 مليون كاميرا CCTV في الصين و بالإضافة أنظمة جديدة تتضمن نظارات ذكية ترتديها الشرطة في الشارع.

وضعت الصين تركيزًا كبيرًا على تطوير التكنولوجيا ، خاصة أنظمة الذكاء الاصطناعي كهدف رئيسي.

و يهدف برنامج حكومي إلى جعل البلاد رائدة على مستوى العالم في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030 ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، حيث تشير التقديرات إلى أن هذه الصناعة قد تصل قيمتها إلى نحو 150 مليار دولار سنوياً.

تأسست “سينس تايم” من قبل “تانغ شياو” الأستاذ في جامعة هونغ كونغ الصينية  ، وقد قامت ببناء نفسها كواحدة من شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة في الصين لقيادة طموحات البلاد لقيادة عالمية في التكنولوجيا.

و حققت الشركة الناشئة الربحية في العام الماضي و قالت إنها شهدت نمواً بنسبة 400٪ في كل من السنوات الثلاث الماضية ، حيث شملت المزيد من الصناعات. وارتفعت عائدات عقود الأعمال أكثر من عشرة أضعاف حتى الآن هذا العام.

“روكيت انترنت” تعتزم إستثمار 3 مليارات دولار في التكنولوجيا المالية و الذكاء الاصطناعي

المصدر

3 تعليقات

    التعليقات معطلة.