“سيمنس” تتطلع إلى جمع 5.7 مليار دولار من عملية الإكتتاب العام لوحدتها للرعاية الصحية

أعلنت شركة “سيمنس” الألمانية عن عزمها المضي قدما في عملية طرح عام أولي متوقعة لوحدتها للرعاية الصحية، حيث يقوم الرئيس التنفيذي “جو كيزر” بفصل قطاع أعمال رئيسي آخر في أكبر شركة للهندسة في أوروبا.

و ذكرت الشركة التي تتخذ من ميونخ مقرا لها في البيان : انه سيتم التخطيط للاكتتاب العام بنسبة 15 في المائة في شركة “سيمنس للرعاية الصحية” في 16 مارس.

وتتوقع “سيمنس” أن تحقق هذه العملية مابين 3.9 – 4.65 مليار يورو (4.8 – 5.7 مليار دولار) من العرض. وسيتم تسعير الأسهم في مجموعة من 26 يورو و 31 يورو لكل منهما.

عملية الاكتتاب التي قد تكون الأكبر في أوروبا هذا العام، تضع تقييما لشركة “سيمنس للرعاية الصحية” عند 31 مليار يورو (38.18 مليار دولار) . وهذا أقل من تقدير سابق يصل إلى 40 مليار يورو، ويأتي العرض وسط تقلب السوق الذي أضعف مؤقتا شهية المستثمرين.

و تراهن الشركة على جذب المستثمرين بعد نجاح محفظة “أتليكا” من المعدات والمنتجات المختبرية، التي أطلقت في عام 2017، و التي ستلعب دورا كبيرا في تحديد سعر البيع.

ويعتبر الاكتتاب العام جزءا من عملية إصلاح واسعة النطاق لشركة سيمنس، و التي قامت مؤخرا بدمج   وحدة طاقة الرياح مع المنافس الإسباني “Gamesa” في عام 2017، كما تسعى لدمج أعمالها في مجال القطارات مع شركة “Alstom”، ووفقا لبلومبيرغ تخطط الشركة أيضا لبيع “Flender” العاملة في مجال المحركات الميكانيكية.

وقد أعلنت “سيمنس” في نوفمبر 2016 أنها تخطط للإكتتاب العام في حصة أقلية من هذه الوحدة، والتي تبيع أيضا الماسحات الضوئية وأجهزة الأشعة السينية وغيرها من معدات التشخيص.

و تحقق أعمال “سيمنس للرعاية الصحية” ارباحا قيمتها 2.49 مليار يورو من إيرادات بلغت 13.8 مليار يورو للسنة المنتهية في 30 سبتمبر 2017، وفقا لبيان صدر في نوفمبر عن الشركة الأم.

المصدر