سيارة “وايمو” ذاتية القيادة تتعرض لحادث تصادم في ولاية أريزونا

تعرضت سيارة “وايمو” ذاتية القيادة يوم الجمعة  لحادث خطير في مدينة “تشاندلر” بولاية أريزونا الأمريكية ، وقالت الشرطة المحلية ان هناك اصابات طفيفة من الحادث بعد ان انحرفت سيارة سيدان من الجهة المقابلة للطريق و اصطدمت بسيارة “وايمو” .

و على الرغم من أن شركة “وايمو” التابعة لجوجل قالت في  وقت سابق أنها ستبدء في اختبار سياراتها ذاتية القيادة دون وجود سائق أمان في ولاية أريزونا ، إلا أن هذا لم يكن أحدها. وقالت الشرطة ان سائق الأمان كان في السيارة التي كانت تشتغل بوضع القيادة الذاتية وقت وقوع الحادث.

و حسب شهود العيان و الفيديو الذي بثته “وايمو” في وقت لاحق فيبدو ان سيارة السيدان كانت تسير باتجاه الشرق وانحرفت لتتجنب سيارة أخرى عند التقاطع ، حيث انحرفت إلى الممرات المتجهة إلى الغرب و اصطدمت بسيارة “وايمو”.

لكن و حتى الآن لم تكشف شركة “وايمو” عن الإجراءات التي اتخذتها سيارتها ذاتية القيادة لتجنب الاصطدام.

و هذا نص بيان الشرطة المحلية حول التحقيقات الأولية:

“”نقوم حاليًا بالتحقيق في حادث اصطدام طفيف يشتمل على مركبتين ، واحدة منها عبارة عن سيارة ذاتية القيادة “وايمو” مع سيارة (هوندا) سيدان والتي اضطرت للانحراف عن مسارها لتجنب سيارة أخرى عند التقاطع ، و واصلت (هوندا) السير لتتجه للممرات المعاكسة وتصطدم بسيارة “وايمو” ، التي كانت تسير بسرعة بطيئة و في وضع القيادة الذاتية””.

Screenshot_22

كما نشرت “وايمو” فيديو للحادث من كاميرا السيارة:

وقال “وايمو” في بيان لها : “مهمة فريقنا هي جعل طرقنا أكثر أمانا. وهذا في صميم ما يقوم به كل عضو في فريقنا. … نحن قلقون على رفاه وسلامة سائق الاختبار لدينا ونتمنى له الشفاء الكامل”.

ستساعد البيانات المستقاة من أجهزة الاستشعار في السيارة الذاتية القيادة على تحديد ما حدث ، ولكن استنادًا إلى أدلة أولية و شريط الفيديو الصادر عن الشركة ، و تقول “سيث تايلر” ، المتحدثة باسم إدارة شرطة مدينة تشاندلر : “كانت سيارة وايمو في المكان الخطأ في الوقت الخطأ”.

و يأتي هذا الحادث في وقت أصبحت فيه سلامة تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة موضع تحقيقات موسعة من قبل المنظمين و إدارات السلامة المرورية لدراسة مدى أمان هذه المركبات و التي من المتوقع أن تبدء في السير على الطرق العامة في المستقبل القريب.

و في مارس الماضي ، تسببت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة أوبر في حادث مميت في تيمبي ، أريزونا , و في أعقاب هذا الحادث ، أوقفت شركة أوبر بالإضافة الى بعض الشركات الأخرى جميع اختبارات سياراتها  ذاتية القيادة .

 

اقرأ أيضا : “تويوتا” تعلن بناء مسار جديد لاختبار سياراتها ذاتية القيادة

 

 

المصدر

5 تعليقات

    التعليقات معطلة.