سيارات “وايمو” ذاتية القيادة قطعت أكثر من 12 مليون كيلومتر على الطرق العامة

حققت شركة “وايمو”، وهي وحدة السيارات ذاتية القيادة التابعة لـ “ألفابت” ( الشركة الأم لجوجل) ، إنجازًا جديدًا : حيث قطعت سياراتها حتى الآن أكثر من 12 مليون كيلومتر على الطرق العامة. و يترجم ذلك إلى حوالي 40 ألف كلم تقريبًا كل يوم ، وهو ما يمثل تقدما كبيرا على المنافسين بفضل استثمار “جوجل” المبكر في تكنولوجيا القيادة الذاتية.

و تم الكشف عن هذا الإنجاز من قبل الرئيس التنفيذي للشركة “جون كرافسيك” أمس الجمعة في مقابلة مع “بريان ساندوفال” حاكم ولاية “نيفادا” الأمريكية . و في نوفمبر الماضي ، أعلنت “وايمو” أن سياراتها ذاتية القيادة قطعت 6 ملايين كلم على الطرق العامة ، مما يعني أن الشركة ضاعفت هذا الرقم خلال ثمانية أشهر فقط.

ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام أكثر في المستقبل القريب حيث تضيف “وايمو” المزيد من السيارات إلى أسطولها من سيارات ذاتية القيادة. و تمتلك الشركة حالياً أكثر من 600 سيارة “كرايسلر باسيفيكا” ذاتية القيادة تسير على الطرق العامة.

و في مايو ، أعلنت “وايمو” عن صفقة مع “فيات كرايسلر” لتوفير 62 ألف سيارة إضافية . وفي الأسبوع الماضي فقط ، وصلت ثلاث سيارات من طراز جاغوار “I-Pace” لإختبارها على الطريق ، وهي أولى النماذج من أسطول السيارات الكهربائية الذي سيصل عددها الى 20 ألف سيارة في صفقة “وايمو” مع “جاغوار لاندروفر”.

و أشار “كرافسيك” الى ان “وايمو” حققت أيضا 8 مليارات ميل في اختبارات المحاكاة. وهذا يعني أنه في كل يوم ، تقوم حوالي 25 ألف نسخة افتراضية من السيارات ذاتية القيادة للشركة بقطع حوالي 12 مليون كلم من خلال تقنية المحاكاة.

و يسمح جهاز محاكاة السيارات ذاتية القيادة الذي يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بدراسة المواقف التي قد تواجهها السيارات بانتظام في العالم الحقيقي. و يمكن لمهندسي “وايمو” بعد ذلك تشغيل السيارت الافتراضية من خلال سيناريوهات “حالة المحيط” مرارًا وتكرارًا ، مع تجميع بيانات نتائج الاختبارات التي يتم إدخالها مرة أخرى في برنامج تعلم الآلة.

الهدف من كل هذه الاختبارات هو الوصول إلى النقطة التي تستطيع فيها “وايمو” إطلاق أول خدمة تنقل تجارية. و يقوم حاليا أكثر من 400 شخص في مدينة “فينيكس” بتجربة ركوب سيارات وايمو ذاتية القيادة كجزء من برنامج اختبار يسمى “رايدر”.

وتقول الشركة إنها تخطط لإطلاق خدمة سيارت الأجرة ذاتية القيادة في وقت لاحق من هذا العام.

و صرح “كرافسيك” : “سنعلن قريبًا كيف سنستخدم هذه التكنولوجيا في خدمة تنقل الأشخاص من المنازل أو العمل إلى مراكز البنية التحتية العامة الحالية ، حتى يمكننا كمجتمع أن نحصل على المزيد من عائد الاستثمار من خلال استثمارات البنية التحتية للنقل العام”.

“بايدو” تبدأ مرحلة الإنتاج التجاري الموسع لمركبات النقل ذاتية القيادة

المصدر

5 تعليقات

    التعليقات معطلة.