سيارات أجرة طائرة لأول مرة في العالم في سماء دبي بعد 5 أشهر

  • تقوم دبي باختبار سيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة على أمل اطلاقها في شهر جويلية من هذه السنة.

  • ومع هذا الابتكار الجديد، يمكن أن تصل دبي إلى هدفها المتمثل في أن تصبح رائدة عالميا في مجال التكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

ويبدو أننا أصبحنا أقرب لاستخدام السيارات الطائرة أكثر مما نعتقد, و في الواقع بدأت دبي بالفعل في اختبار نموذج أولي لسيارة أجرة طائرة ذاتية القيادة على أمل إطلاق خدمة نقل جوية بحلول الصيف المقبل.

و قال المدير العام لهيئة الطرق والمواصلات في دبي  مطر الطاير :” سيارة الأجرة الطائرة التي عرضت في قمة الحكومة العالمية ليست مجرد نموذج. لقد جربنا بالفعل المركبة في رحلة خاصة في دبي” .

و للاستفادة من خدمة سيارة الأجرة، فإن الركاب ببساطة يختارون وجهة قبل  ركوب السيارة بمساعدة مركز التحكم الأرضي. وذكرت الهيئة فى بيان لها أن السيارة الطائرة EHang 184 quadcopter يمكن ان تسافر بسرعة تصل الى 100 كم في الساعة  و على ارتفاع 300 متر .

و تهدف هذه الخدمة إلى الحد من الازدحام المروري على طول الطرق الرئيسية للإمارة، وقد تم بناؤها لتتحمل درجات الحرارة القصوى في البلاد خلال فصل الصيف. ومع هذا الابتكار الجديد، يمكن أن تصل دبي إلى هدفها المتمثل في أن تصبح رائدة عالميا في مجال التكنولوجيا بدون سائق بحلول عام 2030.

 

اقرأ أيضا : إنتل تكشف عن سيارة الأجرة الطائرة “فولوكوبتر 2X” في معرض CES 2018

 

 

المصدر