“سوفت بنك” تقود جولة تمويل بقيمة 300 مليون دولار في شركة تأجير السيارات “Getaround”

أعلنت شركة “Getaround” ، وهي شركة ناشئة تقدم خدمات تأجير السيارات و التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2011 ، جمعها 300 دولار في جولة تمويل جديدة بقيادة “سوفت بنك” و بمشاركة “تويوتا” و مجموعة من المستثمرين.

وكانت شركة “Getaround” قد جمعت منذ تأسيسها 88 مليون دولار من رأس المال الاستثماري ، في حين بلغت قيمة آخر جولة في نوفمبر الماضي 45 مليون دولار.

و مع هذا التمويل الجديد ستعمل الشركة على توسيع عروض خدماتها و كذلك تعزيز الشراكات ، بالإضافة الى الوصول إلى أسواق إضافية في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي.

وقال “سام زيد” ، أحد مؤسسي شركة “Getaround” ، لـ “تك كرانش” : “لقد أعجبنا حقاً بنظرة سوفت لآفاق صناعة التنقل على المدى البعيد “.

وأشار “زيد” إلى أن “سوفت بنك” لديها الكثير من الخبرة في هذا القطاع . و التي تعتبر حاليا رائدة في قطاع خدمات النقل التشاركي. وقد ضخت استثمارات كبيرة في “أوبر” ، “Ola” في الهند ، “Grab” في سنغافورة ،  “ديدي تشوكسينغ” الصينية و شركة “99” في البرازيل  (التي استحوذت عليها ديدي ).

و من جانبه صرح “مايكل رونين” ، المدير الإداري لـ “سوفت بنك” في بيان له: “ترى شركتنا خدمات مشاركة و تأجير السيارات كإتجاه متسارع من شأنه أن يغير قاعدة ملكية السيارة”.

و أضاف : “نحن نعتقد أن شركة Getaround تتمتع بمكانة فريدة للاستفادة من ذلك عن طريق إنشاء سوق يجعل من السهل على مالكي السيارات ومستأجري السيارات و السائقين و غيرهم من اللعملاء على التعامل بسلاسة. ولقد كانت Getaround أول شركة نجحت في الاستفادة من تكنولوجيا السيارات المتصلة لإنشاء شبكة مشاركة على نطاق واسع، وقد أثبتت قدرتها على التوسع بفعالية في أسواق جديدة ، وتطوير التكامل مع شركاء التنقل مثل أوبر وشركات تصنيع السيارات الرائدة تويوتا “.

و يأتي هذا في أعقاب توقيع “Getaround” عقد شراكة مع “أوبر” ، كجزء من منصة التنقل الجديدة . و في أبريل الماضي ، قامت “أوبر” (المدعومة أيضًا من سوفت بنك) بإتاحة خدمات “Getaround” لتمكين الأشخاص من تأجير السيارات من داخل منصتها.

و منذ إطلاق “Getaround” ، دخل عدد من المنافسين الى سوق تأجير السيارات حيث تعمل جنبًا إلى جنب مع الشركة المنافسة “Turo” على جعل “مشاركة” السيارة بديلاً شائعًا لامتلاك سيارة أو القيام بأعمال تجارية مع شركات تأجير السيارات التقليدية. يتيح برنامج الشركة للمستخدمين العثور على السيارات التي يوفرها مالكوها العاديون وإلغاء قفلها عبر تطبيق ، حيث تبدأ أسعار الخدمة من 5 دولارات في الساعة.

“سوفت بنك” تستثمر 2.25 مليار دولار في وحدة “جنرال موتورز” للسيارات ذاتية القيادة

المصدر