“سوفت بنك” تقود جولة تمويلية بقيمة 450 مليون دولار في قطاع التجارة الإلكترونية لـ “Paytm”

تقود مجموعة “سوفت بنك” اليابانية جولة تمويلية جديدة في فرع شركة “Paytm” الهندية للتجارة الإلكترونية بتمويل قدره 400 مليون دولار . في صفقة من شأنها أن تعزز تقييم الشركة بما يقرب من 1.9 مليار دولار ، حسبما ذكرته وكالة رويترز .

و يظهر التقرير أيضا أن عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “علي بابا” و هو مستثمر حالي في “Paytm” قام بضخ 45 مليون دولار في هذه الجولة.

و أكدت سوفت بنك ، التي تعد من بين كبار المستثمرين في قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي في الهند ولديها بالفعل حصة في الشركة الأم “Paytm” ، الاستثمار في “Paytm Mall”  وهو الاسم التجاري الذي يديره فرع التجارة الإلكترونية في الشركة , و ستحصل سوفت بنك على حصة 21.1 في المائة.

و قالت “سوفت بنك” في بيان لها يوم الاثنين : “نعتقد أن نموذج تشغيل Paytm Mall ، بالإضافة إلى قوة نظام خدمات الشركة الأم Paytm ، تشكلان معا فرصة كبيرة لازدهار التجارة الإلكترونية في الهند”.

وفي بيان منفصل ، قال “أميت سينها” كبير مسؤولي التشغيل في “Paytm Mall” ، إن الشركة ستستخدم أحدث استثماراتها من سوفت بنك و علي بابا لتدعيم تكنولوجيا وبناء شبكة لوجيستيات متقدمة و خدمات مرتبطة.

من جهة أخرى  ستظل علي بابا التي تملك 36.3 في المائة من منصات التجزئة الإلكترونية الهندية ، أكبر مساهم منفرد في “Paytm” ولكن بحصة أصغر نسبياً من 30 في المائة فقط بعد اكتمال استثمارها الأخير في أربع شرائح.و تتنافس”Paytm” مع كل من أمازون و فليبكارت .

صندوق “رؤية سوفت بنك”  قام بضخ استثمار ضخم  العام الماضي في “فليبكارت”.كما تعد المجموعة اليابانية أيضا واحدة من أكبر المستثمرين في شركة “Snapdeal” الهندية.

تستثمر “سوفت بنك” بالفعل في مجال التجارة الإلكترونية في الهند من خلال الاستثمار في “فليبكارت” عبر صندوقها الإستثماري “رؤية سوفت بنك” بقيمة 2.5 مليار دولار . كما قامت الشركة في وقت سابق بدعم “Snapdeal” في محاولة لتحقيق صفقة اندماج مع فليبكارت و التي فشلت في النهاية.

 

اقرأ أيضا : “علي بابا” تستحوذ على الشركة الناشئة “Ele.Me” في صفقة بقيمة 9.5 مليار دولار

 

 

 

المصدر