“سوفت بنك” تخطط لإطلاق صندوق إستثماري ثاني بقيمة 100 مليار دولار “رؤية 2.0”

يفكر “ماسايوشي سون” ، المؤسس و المدير تنفيذي لمجموعة “سوفت بنك”  اليابانية، في مشروعه القادم و الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار و الذي سيكون الإصدار الثاني “رؤية 2.0” من أكبر صندوق إستثماري للتكنولوجيا في العالم ، وفقا لمصادر مطلعة على الخطط.

وأجرى مجموعة من رجال الأعمال في اليابان مناقشات أولية مع المستثمرين حول الالتزام بمشروع ثانٍ في وقت مبكر يعود إلى عام 2019 ، حسب مصادر وكالة بلومبيرغ.

وقالت المصادر إن الصندوق من المزمع أن يستقطب مجموعة من المستثمرين أكبر من المجموعة الأولى ، التي تأتي معظم مساهماتها من صناديق الثروة السيادية في السعودية والإمارات.

ومن المرجح أن يكون الصندوق مماثلاً في الحجم إلى القيمة التي تم جمعها من أجل صندوق “رؤية سوفت بنك” الأول بحوالي 100 مليار دولار . حيث تم إنفاق حوالي 45 مليار دولار حتى الآن على استثمارات في قطاع التكنولوجيا مثل “أوبر” و “إنفيديا” و بعض الشركات الناشئة الأخرى.

وقال “دان بيكر” ، المحلل في “Morningstar Investment Management Asia” في هونغ كونغ: “لست متأكداً من أين يمكن أن يجد المزيد من الفرص الاستثمارية الجيدة . هذا يبدو وكأنه الكثير من رأس المال الإضافي”.

و في مقابلة خلال اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين في طوكيو ، أوضح “سون” أن الصندوق الثاني سيطلق قريبا. و قال : “سيأتي صندوق رؤية سوفت بنك 2 بالتأكيد ، إنها مسألة وقت … في وقت ما في المستقبل القريب”.

و لم يعطِ “سون” خطًا زمنيًا محددًا ، ولكنه تحدث باستفاضة عن كيفية قيامه بالاستثمارات.

و تابع: “في كل مرة يقوم فيها فريقي بالاجتهاد ، يقومون بذلك لمدة شهر ، شهرين ، ثلاثة أشهر ويقومون بدراسة عميقة. لكن رؤيتي في الدقائق القليلة الأولى هي في بعض الأحيان أكثر أهمية من الحساب التفصيلي”.

 

اقرأ أيضا : صندوق “رؤية سوفت بنك” يوقع مذكرة تفاهم مع السعودية لإنشاء أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم

 

المصدر

6 تعليقات

    التعليقات معطلة.