سهم “تويتر” يسجل أعلى مستوى له في 3 سنوات بعد إضافة الشركة الى مؤشر “ستاندرد آند بورز 500”

بعد يوم واحد من إعلان شركة “Bayer” أنها ستستحوذ على العلامة التجارية “Monsanto” في صفقة بقيمة 63 مليار دولار ، و التي من المتوقع أن تغلق يوم الخميس ، أعلنت مؤشرات “S & P Dow Jones”  أن شركة تويتر ستحل محل Monsanto  على مؤشر “ستاندرد آند بورز 500”. وبالمثل ستحل “نتفليكس” محل Monsanto على “مؤشر ستاندرد آند بورز 100”.

و سجل سهم  الشبكة الاجتماعية أعلى مستوى له في ثلاث سنوات في تداولات اليوم حيث ارتفع بأكثر من خمسة بالمائة مع ارتفاع الطلب من المستثمرين في الاسهم.

و ارتفع سهم تويتر إلى 40.16 دولار خلال، وهو أعلى مستوى له في أكثر من ثلاث سنوات ، بعد أن قالت مؤشرات “S & P Dow Jones” في وقت متأخر يوم الاثنين أن السهم سيضاف إلى مؤشر  “ستاندرد آند بورز 500” قبل افتتاح التداول يوم الخميس.

تعطي الإضافة إلى المؤشر أهمية جديدة إلى موقع التدوين المصغر ، الذي يضم أكثر من 330 مليون مستخدم نشط شهريًا .

بلغ حجم التداول في تويتر يوم الثلاثاء بسرعة 40 مليون سهم. لقد طغت بالفعل على متوسط الحجم اليومي من الجلسات العشر الماضية خلال نصف الساعة الأولى بعد افتتاح السوق.

وقال “ديف نايج” ، المدير التنفيذي لناشر الأخبار والتحليلات “ETF.com” : “إن مؤشر ستاندرد آند بورز 500 هو دون شك المؤشر الأكثر متابعة في العالم ،على كل هؤلاء المستثمرين الآن أن يمتلكوا أسهم تويتر سواء أرادوا ذلك أم لا”.

مؤشر “ستاندرد آند بورز 500” ، المصمم لقياس الجزء الأكبر من سوق الأسهم الأمريكية ، غالباً ما يعتبر وكيلاً للسوق نفسها. كما ان الصناديق المتداولة في البورصات والصناديق المشتركة التي تتجاوز أصولها 700 مليار دولار تتبع المؤشر.

وقد تضاعف سعر سهم تويتر أكثر من الضعف خلال العام الماضي. أغلقت الشركة تعاملات يوم الإثنين بقيمة سوقية بلغت 28.5 مليار دولار ، متجاوزة 60 في المائة من الشركات في مؤشر “ستاندرد آند بورز 500”.

هذا  وارتفعت أسهم “نيتفليكس” التي ستحل محل Monsanto  في “مؤشر ستاندرد اند بورز 100” المنفصل 1.6 في المائة عند 365.80 دولار.

ويأتي إضافة سهم تويتر بعد أن أظهرت الشركة تحسنًا في نمو المستخدمين واتجاهات إيجابية في عائدات الإعلانات.

الرئيس التنفيذي لشركة تويتر يتحدث عن تكنولوجيا بلوك تشين و مستقبل العملات الرقمية

المصدر