سهم “المملكة القابضة” يقفز بنسبة 10% بعد الإفراج عن الأمير الوليد بن طلال

ارتفعت اسهم شركة المملكة القابضة اليوم الأحد بعد أن أفرجت السلطات السعودية عن مالك الشركة الملياردير الأمير الوليد بن طلال من فندق “ريتز كارلتون” في الرياض الذي أصبح مقر إحتجاز للأمراء و رجال الأعمال و العديد من الشخصيات البارزة منذ أن بدأت حملة التوقيفات التي تقول السلطات إنها مرتبطة بقضايا فساد في نوفمبر الماضي.

و ارتفعت أسهم المملكة القابضة بنسبة 10 في المائة، و هو أعلى معدل سجلته منذ نوفمبر 2014 و الذي يمثل الحد الأقصى المسموح فى البورصة السعودية.

و قال مسؤول حكومي رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن هويته ان الملياردير الذي يملك حصصا في شركتي سيتي جروب و تويتر، أفرج عنه بعد التوصل الى تسوية مع السلطات. و أضاف المسؤول أيضا ان الأمير الوليد بن طلال سيظل على رأس شركته “المملكة القابضة”.

و يمثل رحيله من الفندق، إلى جانب رجال أعمال سعوديين بارزين آخرين نهاية حملة السلطات السعودية المرتبطة بقضايا الفساد. وتقول السلطات إن التوقيفات طالت نحو 350 شخص بمن فيهم اغنى رجل أعمال في البلاد. حيث تتوقع الحكومة جمع مبلغ 100 مليار دولار من التسويات مع الموقوفين.

و تقدر القيمة السوقية لشركة “المملكة القابضة” المسجلة في الرياض بـ 8.7 مليار دولار، لكن هذه القيمة انخفضت بنسبة 14 في المائة بعد اعتقال الأمير الوليد بن طلال.

و ارتفعت الأسهم إلى 10.4 ريال في الرياض يوم الأحد، لكنها لا تزال أقل من 2 في المائة دون المستوى قبل حملة الاعتقالات . كما ارتفع مؤشر تداول جميع الأسهم بنسبة 0.2 في المائة عند الإغلاق.

ومن جهة أخرى تعافت اسهم شركة تجارة الجملة والتجزئة في الملابس الجاهزة “فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه” أيضا بعد الإفراج عن الملياردير فواز الحكير . و ارتفعت الأسهم بنسبة 8.1 في المائة قبل أن تستقر عند نسبة 7 في المائة و هو أعلى معدل لها منذ أبريل الماضي.

المصدر