سعر عملة “إيثريوم” يتجاوز 1200 دولار للمرة الأولى

  • حققت االعملة الرقمية “ايثريوم”  ارتفاعا بأكثر من 6٪ لتتداول فوق سعر 1200 دولار لليوم الثاني على التوالي.حيث تجاوز سعرها أول مرة حاجز 1000  دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع.
  • و تبلغ القيمة السوقية لـ “إثريوم” الآن حوالي 119 مليار دولار.

بلغ سعر عملة ايثريوم أعلى مستوى جديد له في تداولات اليوم الثلاثاء بعد العلامات الإيجابية التي تظهر تزايد الإقبال على التداول و إستمرار تحقيقها للمكاسب .

عملة ايثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية بعد البيتكوين تجاوز سعرها 1000 دولار للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي و استمر المنحى التصاعدي كذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع، متجاوزا 1200 دولار صباح يوم الاثنين قبل أن يصل سعرها إلى مستوى قياسي جديد يبلغ 1261.41 دولار .

و انخفض مؤشر تداول العملة الرقمية يوم الاثنين، لكنه ارتفع مرة أخرى يوم الثلاثاء ليصل إلى أعلى مستوى يومي بقيمة 1207 دولار أي بزيادة قدرها 6.5٪ تقريبا.

وقد بدأ الارتفاع الأخير في قيمة ايثريوم بعد أن أظهر تقرير ربع سنوي عن أداء العملة – و التي تعتمد على شبكة لا مركزية لتشغيل العقود الذكية – أن حجم المعاملات على شبكتها تضاعف و فقا للتقرير  .

صعود قيمة عملة ايثريوم الأخير يعني أن لديها الآن قيمة سوقية تقدر بأكثر من 119 مليار دولار وفقا لبيانات CoinMarketCap . و هذا يعادل حوالي 15٪ من سوق العملات الرقمية بأكمله.

وقد تباين تداول مختلف العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين في تعاملات هذا الأسبوع، مع انخفاض قيمة البيتكوين أكثر من 8٪ يوم الاثنين، لتنخفض كذلك بنسبة 1.5٪ يوم الثلاثاء لتتداول عند سعر 14781  دولار.

المصدر