“ستارشيب تكنولوجي” تجمع 25 مليون دولار لتوسيع خدمات روبوتات التوصيل

أعلنت الشركة الناشئة “ستارشيب تكنولوجي” عن إغلاق جولة تمويل بقيمة 25 مليون دولار لتوسيع ونشر أسطولها من الروبوتات الذاتية القيادة المخصصة لخدمات التوصيل . و قالت الشركة سابقاً أنها ملتزمة بوضع 1000 روبوت في الخدمة بحلول نهاية العام.

و في مايو الماضي ، أعلنت “ستارشيب” عن إطلاق خدمة توصيل في الأحياء و مجمعات الشركات والجامعات في كل من الولايات المتحدة وأوروبا. كما ترغب الشركة أيضًا في توفير خدمات التوصيل للأنشطة التجارية المحلية مثل الحزم الصغيرة ، أو محلات البقالة ، أو توصيلات الطعام.

يمكن لروبوتات التوصيل ذاتية القيادة التابعة لشركة “ستارشيب” إجراء عمليات التسليم داخل دائرة نصف قطرها ميلين و يمكنها العمل بشكل مستقل أو  عند الضرورة ، التحكم فيها عن بعد ، و يمكن للروبوتات أن تصل إلى سرعة 10 ميل في الساعة لكنها كانت محدودة عند 4 ميل حتى الآن ، حسبما قال متحدث باسم الشركة لموقع “VentureBeat“.

في حين تسعى بعض الشركات إلى مواجهة التحدي المتمثل في إنشاء سيارات ذاتية القيادة للطرق ، تستخدم مجموعة أخرى من الشركات أنظمة الذكاء الاصطناعي لاستكشاف حالات الاستخدام للمركبات التي تهدف إلى تحسين الحركة البشرية أو القيام بالمهام اليومية، وتعد المركبة الفضائية من بين الأكثر تقدمًا في فئتها.

و تشمل قائمة منافسي “ستارشيب” شركة “Marble”، التي بدأت تجارب التوصيل مع “Eat24” في سان فرانسيسكو العام الماضي وأغلقت جولة تمويل بقيمة 10 ملايين دولار في أبريل. كما تعمل شركة “ForwardX” التي تتخذ من بكين مقراً لها ، والتي جمعت 10 ملايين دولار .

و بدأت روبوتات شركة “Savioke” في إجراء عمليات التوصيل في الفنادق الفاخرة في العام الماضي ، في حين تخطط شركات مثل”Robomart” و “Nuro”، وهي جزء من برنامج شركة إنفيديا لـ “الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي” ، لإحضار روبوتاتها ذاتية القيادة المخصصة لمتاجر البقالة إلى السوق.

اشتركت “ستارشيب تكنولوجي” في السابق مع شركات توصيل الأغذية حسب الطلب مثل DoorDash و Postmates لاختبار خدمة توصيل. و في يناير الماضي ، أقامت شراكة مع هذه الشركات من أجل برنامج تجريبي في ريدوود سيتي بولاية كاليفورنيا.

و منذ إطلاقها ، غطت روبوتاتها ذاتية القيادة  مساحة بأكثر من 100.000 ميل حول العالم في 20 دولة و عبر 100 مدينة .

كما أعلنت الشركة عن تعيين “Lex Bayer” في منصب الرئيس التنفيذي. و هو أحد مؤسسي “سكايب” و الذي أسس أيضا “Starfield” مع في يوليو 2014. انضم “Bayer” إلى شركة “ستارشيب” قادما من “Airbnb” ، حيث قاد قسم تطوير الأعمال منذ عام 2014.

وقال “يانوس فريس” ، أحد مؤسسي الشركة ، في بيان له : “نحن على أهبة الاستعداد للبدء في نشر شبكتنا من الروبوتات على نطاق واسع”. “سيسمح لنا هذا التمويل الإضافي وتعيين “Lex Bayer” بتقديم خدماتنا إلى السوق”.

تأسست “ستارشيب تكنولوجي” في يوليو 2014 ، وقد جمعت حتى الآن 42 مليون دولار ، بعد جولة بقيمة 17 مليون دولار في عام 2015. ولدى الشركة 200 موظف يتوزعون على مكاتب في سان فرانسيسكو ، هامبورغ ، لندن ، واشنطن العاصمة ، وتالين في استونيا.

“علي بابا” تختبر روبوت توصيل ذاتي القيادة و الذي سيدخل مرحلة الإنتاج التجاري بحلول نهاية هذا العام

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.