“سبيس إكس” تستعد لإطلاق المركبة الفضائية “TESS”… مشاهدة عملية الإطلاق على المباشر

تحديث : أعلنت “سبيس إكس” تأجيل عملية إطلاق حتى الأربعاء 18 أبريل. وتقول الشركة إنها تحتاج مزيداً من الوقت لتحليل أنظمة التوجيه والملاحة والتحكم.

المقالة الأصلية :

من المقرر أن تطلق وكالة ناسا أحدث مركباتها الفضائية لرصد الكواكب الخارجية اليوم الاثنين على متن صاروخ “فالكون 9” لشركة الفضاء “سبيس إكس” .

و يطلق على المركبة الفضائية الجديدة اسم ساتل المسح الانتقالي للكواكب خارج المجموعة الشمسية أو “TESS”.

و يكشف الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا و الذين يشرفون على البعثة أن “TESS” يمكن أن تكتشف الآلاف من العوالم الجديدة في غضون 24 شهرا و هي مدة الخدمة المحددة- بما في ذلك 50 كوكب بحجم الأرض التي قد تكون صالحة للحياة.

و من المقرر إطلاق “TESS” من كيب كانافيرال بولاية فلوريدا على الساعة 10:32 مساءً بتوقيت غرينيتش على متن صاروخ “فالكون 9” الذي يبلغ طوله 70 متراً . و ستحاول شركة “سبيس إكس” استعادة الصاروخ المكون من 16 طابقا في محاولة لإقتصاد ملايين الدولارات.

tess_0

وقالت “سبيس اكس” في بيان صحفي حول العملية :  “ستكتشف “TESS” كواكب محتملة جديدة تدور حول نجوم مضيفة مشرقة قريبة نسبيا من الارض …. و في دراسة استقصائية مدتها سنتان خرج نظامنا الشمسي ، و ستبحث “TESS” عن الإنخفاضات في سطوع النجوم التي تدل على عبور الكواكب حولها”.

و هناك طريقتان لمشاهدة عملية الإطلاق على المباشر و ذلك من خلال :

1- قناة “سبيس إكس” على اليوتيوب

2- بث ناسا على منصة Ustream

ستبدأ و كالة ناسا في عرض تغطية شاملة لعملية الإطلاق ابتداءً من الساعة 10:00 مساءً بتوقيت غرينيتش.

رابط المشاهدة : Ustream

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.