سامسونج ستكشف عن ثلاثة مشاريع جديدة تم تطويرها في مختبر “C-Lab” خلال معرض CES 2018

قدمت شركة سامسونج لمحة عن ثلاثة مشاريع جديدة  لمختلف الأجهزة التي يتم تطويرها في مختبرها “C-Lab”. و سيعرض عملاق الالكترونيات الكورية رسميا هذه المنتجات في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 الذي سيقام في لاس فيغاس الأسبوع المقبل.

و قبل بضعة أشهر أطلقت سامسونج Relúmĭno و هو التطبيق الذي يعمل جنبا إلى جنب مع نظارة سامسونج Gear VR للواقع الإفتراضي و ذلك لمساعدة ضعاف البصر على الرؤية. حيث الكاميرا الخلفية على الهاتف الذكي بمثابة “أعين” لنظارة Gear VR و التي تعرض بالعمل مع التطبيق صورا مكبرة من أشياء محددة في العالم الحقيقي – من الكتب إلى الأعمال الفنية- عن طريق ضبط تباين الألوان و السطوع لجعل العناصر المحددة أكثر وضوحا.

في حين أن الشركة لم تعط أي مؤشر على ما ستبدو عليه نظارات Relúmĭno ، فمن الواضح أن النظارات الجديدة مصممة لجعل عملية استخدامها أكثر كفاءة ، فارتداء الخوذة دائما ليس حلا مثاليا.

فالنظارات لا تزال تعمل جنبا إلى جنب مع الهاتف الذكي و تستهلك من  طاقته، في حين أن الكاميرا  المدمجة ستوفر عليك الحاجة إلى استخدام هاتفك الذكي.

و في مجال الأجهزة الصوتية ، أعلنت سامسونج أيضا عن (S-Ray (Sound-Ray، وهو  مساعد صوتي ذكي.

و هي فكرة مثيرة للاهتمام و التي يمكن أن يكون لها العديد من حالات الاستخدام على سبيل المثال، قد ترغب في الاستماع إلى الموسيقى في مكتبك دون ارتداء السماعات و هذا يعني هل يمكن أن تستمع في مكتبك دون إزعاج الزملاء.

و قالت الشركة أنها سوف تعرض أيضا “مجموعة متنوعة من خيارات المنتجات” المتعلقة بجهاز S-Ray في معرض CES 2018.

و من المنتجات التي تم تطويرها أيضا  في مختبر C-Lab لشركة سامسونج جهاز GoBreath، و هو ما ينظر إليه باعتباره “حل التعافي” لأولئك الذين عانوا من تلف الرئة أو مضاعفات رئوية بعد العملية الجراحية.

GoBreath هو في الأساس جهاز محمول يعمل بتطبيق مدمج يهدف إلى توجيه المرضى من خلال تمارين التنفس العميق للمساعدة في التعافي . و قد يكون الأطباء أيضا قادرين على مراقبة الحالة الصحية لمرضاهم عن بعد باستخدام شبكة الإنترنت و الخدمات السحابية.

 

أطلقت شركة سامسونج مختبر C-Lab في عام 2012 كمنصة للموظفين لتطوير الأفكار بعيدا عن واجباتهم الأساسية، و لكن لم تعرض أولى ثمار البرنامج حتى عام 2016 في معرض CES .

و في الأشهر المتتالية قامت سامسونج مجموعة من الأفكار الجديدة في مرحلة التطوير بما في ذلك كاميرا فيديو قابلة للارتداء و أحزمة ذكية و أحذية ذكية متصلة بالشبكة.

و كشفت سامسونج عن سبعة منتجات جديدة ستعرض في معرض CES 2018 الأسبوع المقبل، بما في ذلك Linkflow كاميرا الفيديو القابلة للارتداء التي أعلنت عنها سابقا.

المصدر