“سامسونج” تكشف عن مساعدها المنزلي الذكي “غالاكسي هوم”

أعلنت شركة “سامسونج” دخولها سوق المساعدات المنزلية الذكية مع الإعلان رسميا عن “غالاكسي هوم” والذي لا يزال قيد التطوير و هذا خلال حدث “Unpacked” الخاص بهاتفها الرائد “غالاكسي نوت9” الذي عقد في بروكلين-نيويورك.

ويبدو من خلال العرض الذي قدمته الشركة أن مساعد “غالاكسي هوم” سينافس في الفئة الراقية لمواكبة جهاز “هوم بود” من شركة “آبل” ، في حين سيتخلف عن المنافسين الكبار في هذا السوق مثل “إيكو” من “أمازن” و “جوجل هوم”. و قالت “سامسونج” إن مساعدها المنزلي الذكي يهدف إلى الجمع بين “الصوت المذهل والتصميم الأنيق”.

و بالنسبة للتصميم يبدو “غالاكسي هوم” و كأنه مزهرية موضوعة على الطاولة في زاوية المنزل. و يستند الجهاز على قاعدة ترفعها ثلاثة أرجل معدنية . كما يأتي بشكل مسطح من الأعلى مع أزرار للتحكم في الخدمات المتاحة و تغيير الصوت.

يعتمد المساعد المنزلي الذكي على ستة مكبرات صوت مدمجة . ويتضمن أيضًا ثمانية ميكروفونات ذات مجال بعيد لكشف مدخلات الصوت ، و مثل منافيسه سيقدم خدمات مثل تشغيل الموسيقى والتقويم والطقس و التحكم في أجهزة المنزل الذكي عبر مساعد “بيكسبي” من “سامسونج”.

لم تكشف “سامسونج” الكثير من التفاصيل عن الجهاز أو موعد إطلاقه ، وقالت انها ستعلن عن المزيد في مؤتمر المطورين في أوائل شهر يناير 2019.

سيدخل “غالاكسي هوم”  في سوق مزدحم. و الذي تقوده حاليا شركة “أمازون” خلال أجهزة “إيكو” (إلى جانب انتشار مساعد اليكسا داخل أجهزة الطرف الثالث) ، متبوعة بـ “جوجل” التي تمكنت من بيع ملايين الأجهزة المنزلية الذكية ، وفقا لآخر الأرقام من شركة التحليلات “كاناليس”.

أما شركة “آبل” فهي تتراجع بشكل كبير بسبب تأخرها في طرح منتجها و كذلك تركيز الشركة على الفئة الراقية ، و التي يبدو أن “سامسونج” ستركز عليها حيث تقدم هذه الفئة هوامش ربح أعلى بالإضافة الى عدم وجود شركة مهيمنة على هذا السوق حتى الآن.

و و خلال الحدث كشفت “سامسونج” عن هاتف “غالاكسي نوت 9” و ساعة ذكية جديدة “غالاكسي ووتش”  و التي تأتي في حجمين وثلاثة ألوان. كما ستكون متاحة للشراء في 24 أغسطس بسعر يبدأ من 330 دولار.

ميزات الهاتف الرائد الجديد “غالاكسي نوت 9” :

  • شاشة قياس 6.4 إنس سوبر أمولد بدقة 2،960 × 1.440 بكسل
  • نظام التشغيل أندرويد 8.1 أوريو
  • كاميرا مزدوجة 12 ميغابكسل ، 12 ميغابيكسل (تليفوتوغرافي) . دقة الفيديو 4K
  • كاميرا أمامية 8 ميغابكسل
  • المعالج ثماني النواة كوالكوم سنابدراغون 845
  • ذاكرة تخزين 128 جيغابايت ، 512 جيغابايت
  • ذاكرة الوصول العشوائي 6جيغابايت ، 8جيغابايت (قابل للتوسعة حتى 512 جيغابايت).
  • بطارية سعة 4000 مللي أمبير
  • قارئ البصمات في الخلف
  • منفذ من نوع USB-C
  • مميزات خاصة مقاومة الماء (IP68)؛ الشحن اللاسلكي؛ قلم S-Pen مع اتصال بلوتوث ؛ تقنية التعرف على الوجه.
  • السعر : نسخة 128جيغابايت بـ 1000 دولار ، نسخة 512جيغابايت بـ 1250 دولار.

ميزات “غالاكسي ووتش”

و تتميز “غالاكسي ووتش” بعمر البطارية أطول حيث تقول “سامسونج” أنه يمكن أن يصل إلى أربعة أيام ، حسب حجم الساعة ، و خاصية تتيح لك التحكم في الساعة دون الحاجة دائمًا لاستخدام شاشة اللمس .

وإلى جانب هذه الميزات ، فإن الساعة ذكية تركز على اللياقة البدنية. حيث سيكون لديها 39 تمرينًا مختلفًا مدمجًا ، و ستتمكن من الكشف تلقائيًا عن التدريبات الأكثر شيوعًا ، وستتضمن أيضًا ميزة تتبع النوم. الساعة مقاومة للماء ويمكن ارتداؤها أثناء السباحة.

ستحصل “غالاكسي ووتش” على تقينة الاتصال “LTE”، مما يعني أنه بإمكانك إجراء مكالمات أو الاستماع إلى الموسيقى دون أن تكون مرتبطًا بهاتفك الذكي. وستكون الساعة قادرة على الشحن لاسلكيًا على لوحة الشحن اللاسلكية الجديدة من “سامسونج” ، والتي يمكنها شحن الهاتف الذكي والساعة في نفس الوقت.

مثل ساعات سامسونج الذكية السابقة ،  “غالاكسي ووتش” تحتوي على نظام التشغيل “Tizen OS” . وبالنسبة للشاشة فهي من نوع “أمولد” .

و تأتي الساعة بثلاثة ألوان الفضي والأسود والذهبي وحجمين: 42 مم و 46 مم. تبلغ تكلفة الساعة 42 مم 330 دولار، في حين تبلغ تكلفة الساعة 46 مم 350 دولار.

“سامسونج” تخطط لإنفاق 22 مليار دولار على تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و شبكات الجيل الخامس

المصدر