“رينيساس” اليابانية تستحوذ على شركة أشباه الموصلات الأمريكية “IDT” مقابل 6.7 مليار دولار

تعتزم شركة “رينيساس” للإلكترونيات ، ثاني أكبر مورد لأشباه الموصلات لقطاع السيارات في العالم ، الاستحواذ على شركة “Integrated Device Technology” أو “IDT” الأمريكية . في صفقة ضخمة تبلغ قيمتها حوالي 6.7 مليار دولار بهدف التوسع في تكنولوجيا الروبوتات ومراكز البيانات وأنواع أخرى من الأجهزة المتصلة.

و أعلنت الشركة في بيان لها انها ستدفع 49 دولارا للسهم وهو ما يمثل زيادة بنسبة 16 في المائة عن سعر سهم أمس الاثنين . وعلى اثر هذا الإعلان ارتفع سهم “رينيساس” بنسبة 4.4 في المائة في طوكيو.

وقد أشارت “رينيساس” ، التي تحصل على أكثر من نصف عائداتها من عملاء قطاع السيارات ، إلى خطط للقيام بعمليات استحواذ تتعدى نطاق الصناعة للتوسع في المجالات من الرعاية الصحية إلى تكنولوجيا الفضاء بالإضافة الى توسيع خبرتها في مجال المركبات ذاتية القيادة .

تحصل شركة “IDT” التي لديها حوالي 1700 موظف، و التي تتخذ من سان خوسيه ،كاليفورنيا مقرا لها ، على معظم إيراداتها من المنتجات المخصصة للحوسبة عالية الأداء وتطبيقات المستهلك ، بما في ذلك قطاعات إدارة الطاقة وأجهزة الاتصال السلكية و اللاسلكية.

وقال “بونسي كوري” الرئيس التنفيذي للشركة للصحفيين في طوكيو إن “رينيساس” يمكن أن تستخدم أصولها النقدية والقروض المصرفية لتغطية قيمة الاستحواذ و ليس لديها خطط لجمع الأموال. وتستهدف  الشركة الحصول على موافقة الجهات التنظيمية وإغلاق الصفقة بحلول نهاية يونيو 2019.

و تحتل “رينيساس” المرتبة الثانية بعد “NXP” الهولندية من حيث حصة المبيعات في سوق السيارات. وفي العام الماضي ، دفعت الشركة اليابانية 3.2 مليار دولار للإستحواذ على شركة صناعة أشباه الموصلات الأمريكية “Intersil” ، والتي تضم مجموعة منتجاتها الرقاقات المخصصة لبطاريات السيارات الهجينة والكهربائية.

“إنتل” تستحوذ على شركة “eASIC” لتوسيع أعمالها في قطاع الرقاقات القابلة للبرمجة

المصدر