“روكيت انترنت” تعتزم إستثمار 3 مليارات دولار في التكنولوجيا المالية و الذكاء الاصطناعي

تتطلع شركة “روكيت انترنت” الألمانية ، الى ضخ استثمارات ضخمة بقيمة 3 مليارات دولار في قطاعات التكنولوجيا المالية FinTech و الذكاء الاصطناعي ، بحسب تقرير رويترز.

و ذكرت رويترز ، نقلاً عن التعليقات التي قدمتها الشركة بعد الإعلان عن الأرباح يوم الثلاثاء (29 مايو) ، أن الرئيس التنفيذي للشركة “أوليفر سامور” يرغب في الاستثمار في قطاع التكنولوجيا ، لكنه لم يقدم إطارًا زمنيًا بشأن الوقت الذي ستنشر فيه الشركة أموالها.

و تمتلك “روكيت انترنت” حصص أغلبية في “Delivery Hero” و “Home24” و “HelloFresh” و “Global Fashion Group” ، وهي المجموعة التي تدير مواقع الموضة في روسيا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا ، و التي حققت نجاحًا كبيرًا بسبب انخفاض الروبل الروسي والريال البرازيلي. و ارتفعت مبيعاتها بنسبة 18 في المائة بعد استبعاد تأثير تغيرات العملة.

في حين أعلنت “Home24” عن خططها في وقت سابق من هذا الشهر للاكتتاب العام الأولي.

أما بالنسبة إلى وحدة التجارة الإلكترونية في إفريقيا “جوميا”، فقد ارتفع إجمالي حجم مبيعاتها على الإنترنت بنسبة 71 بالمائة ليصل إلى 151 مليون يورو. وقال “سامور” أن “جوميا” يتم تمويلها بشكل كامل ويمكن أن تكون مرشحة للإكتتاب العام في أقرب وقت.

و أشار “ساموير” الى أن “جوميا” ، التي لا تزال تسجل خسائر، قد تحتاج إلى زيادة رأس المال خلال العامين المقبلين. أما بالنسبة لموقعها على الإنترنت للمزادات على الإنترنت”Westwing” ، فقد أعلنت الشركة عن زيادة المبيعات بنسبة 18 في المائة وكانت مربحة للربع الثاني على التوالي ، وفقا لرويترز.

في يناير من عام 2017 ، جمعت شركة “روكيت انترنت” تمويلا بقيمة 1 مليار دولار لصندوقها الاستثماري RICP ، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى زيادة الاستثمار في الشركات الناشئة التي تركز على تطوير البرامج ، التجارة الإلكترونية ، التكنولوجيا المالية FinTech و قطاعات السفر.

و  قالت الشركة إن الصندوق يدعمه مجموعة متنوعة من المستثمرين في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المؤسسات المالية وصناديق التقاعد ومديري الأصول والمؤسسات والأفراد ذوي الثروات المالية العالية.

قامت “روكيت انترنت” ببيع أسهمها وحققت عوائد لاستثمارها في شركة التجارة الالكترونية “Lazada”  ، كما قامت في بداية هذا الشهر ببع حصصها في شركة “Daraz” الباكستانية إلى مجموعة “علي بابا”.

مجموعة أبوظبي المالية تستحوذ على حصة في شركة رأس المال الإستثماري “500 Startups”

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.