“تويوتا” تبدأ في تسويق روبوتات إعادة التأهيل في وقت لاحق من هذا العام

أعلنت شركة “تويوتا” اليابانية أنها سوف تبدأ تسويق تطوير روبوتات إعادة التأهيل في وقت لاحق من هذا العام ، والانضمام إلى شركة “هوندا” المنافسة التي تبيع أجهزة تأهيل المرضى و المسنين في اليابان.

و بعد مرور عشر سنوات على بدء تطوير روبوتات مخصصة لخدمات إعادة التأهيل ، قالت ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم يوم الأربعاء أن النظام سيكون متاحا السوق بحلول نهاية عام 2017، بعد عامين من إطلاق هوندا نظام مماثل.

وستتمكن المستشفيات وغيرها من مقدمي الرعاية من استئجار النظام المصمم للمرضى الذين يعانون من شلل الأطراف السفلي ، مقابل 3196 دولار شهريا بالإضافة إلى رسم أولي قدره 9000 دولار.

وقالت الشركة في بيان لها : “ان هذا النظام سيساعد فى تقديم المساعدة لكبار السن من خلال تمكينهم من العيش حياة اكثر استقلالية و كذلك سيقدم الدعم لقطاع الرعاية الصحية”.

و يسجل المجتمع الياباني زيادة كبيرة في اعداد المسنين مقارنة مع بقية العالم حيث يمثل عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فما فوق أكثر 26.7 في المائة من السكان في إحصاء عام 2015، وهو ما يزيد عن المعدل العالمي البالغ نحو 8.5 في المائة.

هذا وقد ازدهر الطلب على خدمات رعاية المسنين في حين تراجع عدد العاملين في هذا القطاع و هو مايعني حدوث نقص في عدد الأشخاص الذين يشرفون على رعاية كبار السن.

وعلى الصعيد العالمي، ستبلغ مبيعات إعادة التأهيل حوالي 37500 وحدة بين عامي 2016-2019، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير خلال السنوات العشرين المقبلة.

المصدر