“رؤية سوفت بنك” يقود جولة تمويل بقيمة 250 مليون دولار في شركة تخزين البيانات “Cohesity”

حقق صندوق “رؤية سوفت بنك” الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار استثماره الثاني في شركة برمجيات المؤسسات حيث يعمل الصندوق الضخم على توسيع استثماراته خارج شركات التكنولوجيا الاستهلاكية مثل “اوبر” و “DoorDash”.

وقاد الصندوق استثمارات بقيمة 250 مليون دولار في شركة تخزين البيانات “Cohesity” ، وهي شركة مقرها في كاليفورنيا تقدم خدمات لمساعدة الشركات على تخزين بياناتها وإدارتها وحمايتها.

وقال “روب سالمون” ، رئيس و كبير مديري العمليات في الشركة ، إن هذا الاستثمار ،الذي جاء تقييمه بأكثر من 1 مليار دولار ، يرفع إجمالي التمويل إلى 410 ملايين دولار.

و قام صندوق “رؤية سوفت بنك” ، الذي يجمع ما يقرب من 100 مليار دولار من الاستثمارات التي تشمل التمويل من صناديق الثروة السيادية في السعودية وأبو ظبي  بالإضافة الى شركة آبل ، كوالكوم  و بين شركات أخرى ، باستثمارات كبيرة في : “WeWork” ، “أوبر” ، “DoorDash” ، “Paytm“،  “Nvidia” و العديد من الشركات الناشئة الأخرى.

وقال “ديش نيشار” ، الشريك الإداري الأول في “سوفت بنك” للإستشارات ، إن “Cohesity” يمثل الاستثمار الثاني للصندوق في قطاع برمجيات الشركات. في العام الماضي استثمر في “Slack” ، وهي خدمة منصة التواصل في مكان العمل.

و أضاف : “نيشار” ، الذي سينضم إلى مجلس إدارة “Cohesity” : “في هذا الفضاء ، نظرنا إلى العديد من الشركات. و بشكل عام فنحن نرى الشركة متميزة بشكل خاص”.

كما تعهدت “سوفت بنك” بمساعدة الشركة الناشئة على توسيع عملياتها في آسيا. وقال “سالمون” إن “Cohesity” تتطلع إلى طرح أعمالها في اليابان ، حيث يقع مقر “سوفت بنك” ، بالإضافة إلى كوريا الجنوبية والهند.

كما شاركت كل من “Cisco Investments” و “Hewlett Packard Enterprise” و “Morgan Stanley Expansion Capital” و “Sequoia Capital” في جولة التمويل هذه من الفئة D.

و توفر أنظمة خصوصية البيانات الجديدة في أوروبا التي دخلت حيز التنفيذ الشهر الماضي ، والتي تغير طريقة معالجة الشركات للبيانات الشخصية لمواطني الاتحاد الأوروبي ، أعمالًا جديدة من لـ “Cohesity”.

وقد أدى إصلاح قانون الخصوصية إلى دفع الطلب على الخدمات التي تساعد الشركات على تتبع البيانات الشخصية وتحديد ما إذا كانت هذه البيانات يتم تخزينها بشكل صحيح و هل تتعرض لخطر نقلها أو سرقتها ؟.

وقال ” سالومون” : “في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، مواطنوا هذه الدول يريدون حماية أكثر ، ويريدون التأكد من أن الشركات تأخذ هذا الأمر على محمل الجد” .

و أشار الى إن الشركة تسير على الطريق لتحقيق إيرادات تفوق 100 مليون دولار هذا العام. وتشمل قائمة زبائنها وزارة الطاقة الأمريكية ، سلسلة فنادق حياة و شركة بيدمونت للرعاية الصحية.

“سوفت بنك” تستثمر 2.25 مليار دولار في وحدة “جنرال موتورز” للسيارات ذاتية القيادة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.