“ديدي تشوكسينج” تحصل على تصريح لاختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا

حصلت شركة “ديدي تشوكسينج” الصينية و التي تعد أكبر منافس لـ “أوبر” على تصريح  لاختبار سياراتها ذاتية القيادة على الطرق العامة في ولاية كاليفورنيا ، وفقا لما ذكرته شبكة “سي ان بي سي” .

و اعتبارا من 10 مايو ، أصبح عدد الشركات التي حصلت على تصاريح من إدارة المركبات في كاليفورنيا لاختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة حوالي 50 شركة ، مما يجعلها مركزًا هاما لأنشطة أبحاث السيارات ذاتية القيادة واختباراتها على مستوى العالم.

و تضع هذه الخطوة من قبل المنافس الصيني ضغوطا على شركة “اوبر” التي أوقفت جميع إختباراتها بعد أن قتلت إحدى سياراتها ذاتية القيادة أحد المارة في مدينة “فينيكس” في مارس الماضي. و لاتزال هيئة سلامة النقل الوطنية “NTSB” تحقق في الحادث.

وقالت “أوبر” إنها تتعاون مع “NTSB” في تحقيقاتها و بدأت “مراجعة السلامة” لبرنامجها . و صرحت متحدثة باسم الشركة لمجلة “فورتشن” في وقت سابق من هذا الشهر أن الشركة استأجرت “كريستوفر هارت” الموظف السابق في “NTSB” لاستعراض ثقافة السلامة العامة وتقديم المشورة بشأنها.

و في الأسبوع الماضي ، قال “دارا خسروشاهي” الرئيس التنفيذي لشركة “أوبر”  إن الشركة ستستأنف اختبار سياراتها ذاتية القيادة “في غضون بضعة أشهر”.

و إذا أرادت “أوبر” مواصلة اختبارات سياراتها في كاليفورنيا ، فسيتعين عليها تقديم طلب للحصول على تصريح جديد ، بالإضافة إلى “معالجة أي تحاليل متابعة أو تحقيقات من الحادث الأخير في أريزونا” ، كما كتب نائب مدير إدارة السيارات في كاليفورنيا “بريان سوبليت” في رسالة إلى أوبر في مارس.

ويأتي هذا التصريح بعد افتتاح “ديدي تشوكسينج” ، لمركز الأبحاث والتطوير “Didi Labs” الجديد في مدينة ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا ، وقد استحوذت الشركة و وقعت عقودا مع عدد من الشركات خارج الصين لجذب المواهب و الابتكارات.

ويعد مركز البحث والتطوير أول مكتب فعلي للشركة خارج الصين. لكنها أوضحت أنها لا تخطط لتقديم خدماتها في الولايات المتحدة.

و في شهر أبريل ، قامت إدارة المركبات في كاليفورنيا بإدخال بعض اللوائح الجديدة على عملية تقديم الطلبات لشركات السيارات ذاتية القيادة. و يستلزم النظام الجديد ثلاثة خيارات للمصادقة على مركبة ذاتية القيادة : اختبار مع وجود سائق أمان و اختبار القيادة الذاتية بشكل كامل و كذلك أهداف التوسع. و كانت معظم العناصر الجديدة في اللوائح  حول اختبار القيادة الذاتية و نشرها.

و على سبيل المثال ، من أجل إجراء اختبار لسيارة ذاتية القيادة دون وجدود سائق أمان ، يجب أن تكون الشركات قد اختبرت سابقا المركبات في ظروف خاضعة للرقابة. كما يجب على المركبات التي يتم اختبارها ، تلبية متطلبات المستوى 4 أو 5.

كما تحتاج الشركات إلى ضمان أن السيارات يمكنها اكتشاف العقبات على الطرق والاستجابة لها ، وتلبية أفضل الممارسات للكشف عن الهجمات الإلكترونية و المزيد.

استحوذت “ديدي تشوكسينج” على وحدة “أوبر” الصينية في أغسطس 2016 ، مما جعل من الشركة اللاعب المهيمن في أكبر دولة من حيث عدد السكان. و تواصل الشركة التوسع في جميع أنحاء العالم من خلال نموذجين : إما بالاستثمار أو من خلال الشراكة مع المنافسين.

و في البرازيل ، استحوذت الشركة على حصة أغلبية في الشركة الناشئة “99 Taxi” في وقت سابق من هذا العام. وتشمل المشاريع العالمية الأخرى لديدي شراكة مع “كريم” الإماراتية ، بالإضافة الى “Taxise” في إستونيا. و في الشهر الماضي ، أطلقت خدمتها في مدينة “تولوكا” المكسيكية حيث تتنافس مع “أوبر”.

 

اقرأ أيضا : “فولكس فاجن” تجري محادثات للدخول في مشروع مشترك مع “ديدي تشوكسينج” الصينية

 

المصدر

تعليقان

    التعليقات معطلة.