دبي تقوم بأول اختبار من نوعه في العالم لخدمة سيارات الأجرة الطائرة

نظمت دبي اليوم الاثنين أول اختبار من نوعه في العالم لخدمة سيارات الأجرة الطائرة ، و هو ما يقدم لنا نظرة أولية على مستقبل التنقل جوا في المدن.

طائرة الإقلاع والهبوط العمودي”فولوكوبتر” هي أقل ضجيجا ولها هيكل أصغر من طائرة هليكوبتر التقليدية. حيث توفر المركبة التي يبلغ ارتفاعها 6.5 أقدام مساحة لركابين، ويعلوها سقف دائري 22 قدما يحتوي 18  مروحة.

و تهدف المدينة الطموحة بحلول عام 2030 إلى أن تكون 25 في المائة من تنقلات الركاب المحلية عبر سيارات ذاتية القيادة.

دبي ليست المدينة الأكثر ازدحاما، وفقا لمؤشر حركة المرور الذي أصدرته شركة الملاحة TomTom في فبراير، حيث تحتل دبي المرتبة 85 في العالم ، ولكن الحكومة عازمة على إنشاء مركز للابتكار في مجال النقل.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في بيان له: “إن تشجيع الابتكار واعتماد أحدث التقنيات لا يسهم في تنمية البلاد فحسب، بل يساهم في بناء جسور نحو المستقبل”.

وكانت دبي تعمل مع الشركة الصينية لصناعة الطائرات بدون طيار “Ehang”، بعد أن أعلنت في مارس أن سيارات الأجرة الطائرة سوف تبدأ رحلاتها خلال فصل الصيف.

نموذج فولوكوبتر الألماني الصنع يستغرق ساعتين لشحن كامل ويمكن أن يطير لمدة 30 دقيقة بسرعة ما قصوى تصل الى 100 كلم في الساعة.

الفيديو من الاختبار :

و من أجل السلامة ، تمتلك المركبة الطائرة أنظمة البطارية احتياطية، المراوح، المحركات، وضوابط الطيران و في أسوأ الحالات و السيناريوهات “المظلات”. وتقول الشركة المصنعة أن أول فولوكوبتر مرخص سيكون في السوق في عام 2018، ولكن لم تكشف عن السعر.

لكن هناك الكثير التي يجب أن مراعاتها قبل أن تنتشر سيارات الأجرة الطائرة على نطاق واسع ، و حتى في دبي حيث تقول هيئة الطرق والمواصلات انها ستضع عددا من الهياكل التنظيمية.لمعايير السلامة و الملاحة و محطلات الإقلاع والهبوط .

وأكثر من ذلك. إذا سارت الامور على ما يرام، سيكون المستخدمين في نهاية المطاف قادرين على استخدام التطبيق لطلب الخدمة القريبة التي تتصل مع أنظمة النقل العام الأخرى في دبي، مثل المترو والترام والنقل البحري.

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.