خطوات و نصائح تساعدك على تحقيق زيادة في دخلك

موضوع الثروة والدخل وكسب المال غالبا ما يناقش وينظر إليه بمنظور سلبي. و يخشى الكثير من الأشخاص في المجتمع بأن يوصفوا بالجشع و السعي لجمع الثروات.

ما يجب أن نفهمه هو أن المال جزء حاسم من الحرية فقد أصبح اليوم جزءا لا يتجزأ من المشاغيل اليومية فكيف ستشتري الملبس و المأكل أو تذهب للعلاج بدونه ؟.

معظم الناس اليوم يريدون الشعور بالإزدهار و تحقيق الإستقلال المالي و الذي يوفر لهم خيارات أوسع.و لكن هذا ليس بالضرورة ضوء أخضر لجعل المال و الثروة محور و هدف الحياة و اللهث وراءه بشتى الطرق حتى و إن كانت غير مشروعة.

و يبدو أنه سبق و سمعت أحد الأشخاص يقول هذه العبارات :

“المال أصل كل الشر”.

“الأغنياء هم جشعون”.

“المال لن يجعلك سعيدا”.

“أنت لا تريد أن تكون واحدا من هؤلاء الناس”.

“أنا لست بحاجة إلى المال”.

إنها عادة أولئك الذين يدعون أنهم لا يهتمون بالمال و الذين يكونون مفلسين. لماذا لا تحصل على الثراء؟ لماذا لا تصبح مليونيرا؟ لماذا لا تركز على تحقيق الكثير من المال كرجال الأعمال ؟.

و لتحقق غاية الإزدهار ماليا يجب أن تفعل شيئا مختلفا، و كذلك يجب أن يكون لديك منظور أفضل عن المال وكيفية الحصول عليه و إدارته و تنميته.

و هذه قائمة من 8 نصائح لمعرفة كيفية زيادة و تنمية مداخيلك:

1. توقف عن فعل ما تفعله اليوم

Telling off

ونحن نعلم جميعا المقولة المشهورة “الجنون هو فعل الشيء نفسه مرارا وتكرارا وتوقع نتيجة مختلفة”. فإذا كنت غير راض فأول شيء يجب عليك القيام به هو التوقف عن فعل ما تفعله لأنه يبدو أنك لا تريده و لهذا لن تظهر كل طاقاتك أو تبدع فيه.

المخاطرة دائما تكون بدراسة العواقب فيجب عليك القيام بخطوات إستراتيجية مدروسة بدون تسرع لأن هذا سيعيدك لنقطة البداية عند أول عقبة تواجهها.

2. لا تدع المال يحدد قيمتك

download (3).jpg

قيمتك لا علاقة لها بمستوى اموالك. إذا كان لديك حساب مصرفي سلبي أو يحتوي على 5 ملايين دولار يجب أن لا يغير هذا من ثقتك بنفسك .

إذا كان أي شيء يحتاج إلى دفعة فهو ثقتك الخاصة و إيمانك بقدراتك فهو الذي سيوصلك لأهدافك رغم كل الصعاب.

كونك غنيا هي حالة ذهنية و كذلك حينما تكون مفلسا و لهذا فانت من تحدد قيمتك و ليس ما تمتلكه.

3. حدد أولويات الأرباح الخاصة بك

fin1-03-17_main.jpg

عند إعداد الجدول الأسبوعي الخاص بك تأكد من البدأ بترتيب أهداف المداخيل. أدرس أهم المصادر و فكر حقا في أهم اثنين أو ثلاثة أشياء تحتاج إلى القيام بها لزيادة الدخل. و ضعها في جدول زمني للتأكد من أنك تحقق المستوى المطلوب.

اسأل نفسك باستمرار إذا كان ما تفعله مربحا. ركز على القيام بما يجب عليك تغييره وكيف سيؤثر عليك  لانه سيكون دافعا لتحقيق المزيد.

4. ضع قيمة أعلى لوقتك

1_XmW2rCNlKcK9hI4iZ--qIQ.jpeg

الوقت هو أكثر قيمة من المال. يمكنك دائما الحصول على المزيد من المال، ولكن لا يمكن أبدا الحصول على مزيد من الوقت.

و لا يوجد شيء أكثر قيمة من الوقت لهذا يجب استثماره بحكمة. كلنا لدينا 24 ساعة في اليوم و لكن من الذي سيحقق أكبر قدر منها.

5. لا بأس أن تقول لا

i-say-no.jpg

ستيف جوبز قال مرة: “هذا ما قالته أبل” لا “لذلك أصبحت في نهاية المطاف من أكبر الشركات الناجحة”

إذا كنت تضيع نفسك و تلتزم بأشياء كثيرة جدا فإن هذه الكلمة ستغير حياتك قل “لا” إلى كل ما لا يضيف قيمة لمواهبك او مداخيلك لكي تشعر بالثقة والأمان و ألزم نفسك بالأنشطة المفيدة فقط.

6. كن بالقرب لتصبح أقوى

iStock-522390562-1.jpg

معظم الأشخاص الفاشلين تجدهم مع آخرين فاشلين مثلهم فتأثير محيطك يؤثر بنسبة كبيرة على مستوى تفكيرك و طموحاتك . ارفع مستواك بالمشاركة و الإحتكاك مع الأشخاص الناجحين.

و هؤلاء الأشخاص سيضيفون قيمة كبيرة في حياتك. اقتد بطرقهم و تعلم من أخطائهم.

7. تخلص من عادة الأعذار

amanda-excuses.jpg

كلما تزيد الأعذار تنخفض قيمة مداخيلك

كلما استسلمت للأعذار ستهدر فرصا أكثر .فالطاقة و الوقت الذي تقضيه في خلق الأعذار إبدأ في إستثماره في التفكير في الحلول الفعلية التي تجعل مشاريعك تتقدم إلى الأمام.

8. حول تركيزك من فكرة الضحية إلى فكرة القائد

AAEAAQAAAAAAAAd3AAAAJGE5MTE5M2RkLWYxZGUtNGY2MC1iMzBjLTNkNWNlNWE3MTgzZQ.jpg

توقف عن إلقاء اللوم على الاقتصاد أو على ماضيك، توقف عن لوم رئيسك أو الشركة و توقف عن التفكير أن العالم سينقذك.

ابذل مجهودا أكثر، غير وظيفتك، زد من قيمتك. يقول Hal Elrod: “لحظة تحمل المسؤولية عن كل شيء في حياتك، هي لحظة يمكنك تغيير كل شيء في حياتك.”

الفرق بين الدخل العادي و الدخل غير العادي هو التنفيذ السريع. فماذا تنتظر لتصبح مثل رجال الأعمال الناجحين و تحقق أهدافك المعنوية و المادية. لا تقل لا أملك الوقت أو المال الكافي إبدأ الآن فالعالم أصبح يقدم الكثير من الفرص مع التقدم التكنولوجي في السنوات الأخيرة.


اقرأ أيضا :


أفضل الأفكار التي تمكنك من دخول مجال الأعمال بأقل التكاليف

المصدر