“إيلون ماسك” يستعرض تفاصيل جديدة حول خطط مشروع أنفاق النقل السريع

عرض “ايلون ماسك” مؤسس شركة “بورينج” بمشاركة “ستيف ديفيس” كبير التنفيذيين في الشركة بعض التفاصيل الإضافية حول خططهم لإحداث ثورة في النقل الحضري في مدينة لوس أنجلوس.

و قدم الثنائي أولى أهداف مشروع أنفاق النقل السريع ، و هو النظام الذي يعتمد على كبسولات كهربائية يتم إنزالها بالمصاعد من الشوارع إلى الأنفاق و التي تنقل ما يصل إلى 16 راكبًا في كل مرة و بسرعة تصل الى حوالي 240 كلم/ساعة. و يفترض “ماسك” أن الكبسولة يمكن أن تنقل الركاب من وسط مدينة لوس أنجلوس إلى المطار في غضون 8 دقائق و هو مايستغرق عادة ساعة كاملة.

و وعد رجل الاعمال الملياردير خلال الحدث الخاص الذي عقد أمس الخميس ان حلمه المثير للجدل بإنشاء نظام نقل عالي السرعة من الانفاق “المخصصة للنقل الجماعي” في لوس انجلوس قد يتحقق دون مشاكل بيئية أو إزعاج للسكان المحللين .

وقال “ماسك” ، رائد التكنولوجيا في وادي السليكون و الذي أسس شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية ، إنه سيقدم رحلات مجانية عبر أول نفقين يكملهما للحصول على ردود فعل عامة قبل المضي قدمًا في نظام أكبر في المستقبل.

و لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت تصاريح البناء التي حصل عليها حتى الآن ، أو ما زالت الشركة تسعى للحصول عليها من وكالات مختلفة ، ستسمح بوصول الجمهور إلى الأنفاق على أساس تجريبي.

و يشتهر “ماسك” بطموحاته الكبيرة في مواجهة التحديات التقنية التي لم يكن يمتلك فيها خبرة سابقة ، حيث أخبر الحضور أن تحقيق رؤيته “لا يمكن أن يحدث إلا بدعم عام”.

و كان “ستيف ديفيس” ، وهو مسؤول تنفيذي كبير في شركة “بورينج”، يساعد في إبراز أفكار “ماسك” الرامية إلى الفوز بموافقة سريعة من سلطات المدينة لمشروع نفق يبلغ طوله 4.3 كم تحت منطقة “وست سايد” في لوس أنجلوس ، و الذي يواجه حاليا تحدياً قضائياً من منظمتين محليتين.

و قد تم الانتهاء بالفعل من نفق اختبار أقصر قليلا بطول 1 كلم تحت بلدية “هوثورن” الصغيرة ، حيث تتواجد المقرات الرئيسية لشركتي “بورينج” و “سبيس إكس”.

تأسست شركة”بورينج” في عام 2016. وقد اقترحت إنشاء أنفاق نقل في لوس أنجلوس ونيويورك وشيكاغو وبالتيمور و واشنطن العاصمة ، وكانت قد حصلت سابقًا على موافقة لحفر نفق اختبار طوله ميلين في “هوثورن” بولاية كاليفورنيا و نفق بطول حوالي 17 كم في مدينة “بالتيمور” ، و نفق آخر في واشنطن العاصمة.

و في مارس الماضي ، صرح “ماسك” إن أنفاق الشركة ستعطي الأولوية للمشاة وراكبي الدراجات على السيارات. وأضاف أن شبكات الأنفاق التابعة للشركة ستنقل السيارات أيضًا “ولكن فقط بعد تلبية جميع احتياجات النقل الجماعي المخصصة”.

و جمعت الشركة في الشهر الماضي تمويل بقيمة 113 مليون دولار، بقيادة المؤسس “ايلون ماسك” و الذي يشرف على إدارة “سبيس إكس” التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 25 مليار دولار في آخر جولة تمويل الشهر الماضي ، في حين أن “تسلا” لها قيمة سوقية تبلغ حوالي 48.6 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا : “إيلون ماسك” يكشف تفاصيل جديدة حول إعادة هيكلة “تسلا” بالموازاة مع مغادرة أحد كبار التنفيذيين

 

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.