جوجل تعمل مع لينوفو لطرح نسخة جديدة من نظارات الواقع الإفتراضي المستقلة بحلول منتصف 2018

في حين أن جوجل كانت أسرع من شركات التكنولوجيا الأخرى في جلب تكنولوجيا نظارات الواقع الافتراضي قبل بضع سنوات مع مبادرة Cardboard، لكن يبدو أن إهتمام الشركة بهذا المجال قد تراجع مؤخرا بمقابل صعود العديد من المنافسين.

و تأمل شركة جوجل في إعادة طرح مشاريع جديدة لتطوير تكنولوجيا الواقع الإفتراضي مرة أخرى من خلال الشراكة مع صناع الإكترونيات لإطلاق نظارات الواقع الافتراضي المستقلة التي لا تعمل دون الحاجة لربطها بالهواتف.

وتعد شركتا لينوفو و Yi  هما أبرز المرشحين للإنضمام إلى فريق مع جوجل . حيث قد كشفت شركة لينوفو في وقت سابق عن نظارات الواقع الافتراضي Mirage Solo . و التي تأتي مع تكنولوجيا WorldSens التي تتعقب حركة الرأس و الإنعكاسات في المساحات الافتراضية.و التي كانت تتطلب سابقا أجهزة الاستشعار الخارجية و الأسلاك.

وكما هو الحال مع نظارة Daydream الخاصة بجوجل، فإن جهاز Mirage Solo يأتي مع وحدة تحكم لاسلكية للإجراءات و التجارب الإضافية، و للتنقل بين التطبيقات مثل يوتيوب VR و جوجل ستريت فيو.

و بما أن الجهاز الجديد لا يحتاج الى الإتصال بهاتفك الخاص، فلا خوف على طاقة البطارية لو قمت بتشغيل لعبة واقع إفتراضي.

كما تتميز نظارات الواقع الافتراضي Mirage Solo بسبع ساعات من عمر البطارية. و تقول لينوفو انها مصممة خصيصا  لتحقيق توازن أفضل في وزن الجهاز على الرأس و السماح بتسهيل حجم التعديلات، لذلك قد تهتم فعلا باستخدامها لجلسات طويلة.

و يأتي هذا الإعلان من قبل جوجل و لينوفو في وقت أطلقت فيه شركة HTC مؤخرا الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي “Vive Pro VR” في معرض CES 2018.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة Oculus التابعة لفيسبوك لعقد شراكة مع الشركة الصينية شاومي لبناء Oculus Go .

و في حين أن عرض لينوفو يتميز بمعالج سنابدراغون الذي هو الأكثر شيوعا اليوم في مجال الأجهزة الذكية، فقد صممت نظارات HTC  لتقديم نموذج رسوميات عالي الدقة.

تكنولوجيا الواقع الإفتراضي آخذة في التطور و التوسع حيث تعكف العديد من الشركات على إرضاء العملاء من خلال حل مشاكل التصميم و الدقة و كفاءة الإستخدام.

و لكن التحدي الأول للشركات هو إقناع المستخدمين لجعل تكنولوجيا الواقع الافتراضي تستعمل بشكل أكثر مثل مختلف الأجهزة الذكية الأخرى.


اقرأ أيضا :


شركة “HTC” تطلق نظارة الواقع الافتراضي الجديدة “Vive Pro VR”

المصدر