“جوجل” تعقد شراكة إستراتيجية مع “كارفور” الفرنسية لتقديم خدمات التجارة الالكترونية

أعلنت متاجر التجزئة الفرنسية “كارفور” عن شراكة إستراتيجية مع “جوجل” من شأنها تمكين خدمات تسوق جديدة لعملاء الشركة في فرنسا.

و تتمحور الشراكة حول ثلاث مبادرات : تجارب تسوق جديدة من “كارفور” عبر أنظمة “جوجل” الأساسية (المساعد الرقمي ، Home و موقع جوجل للتسوق الإلكتروني في فرنسا).

كما أعلنت “كارفور” عن افتتاح مختبر للابتكار في باريس هذا الصيف بالشراكة مع “جوجل كلاود” ، حيث سيعمل مهندسو الشركة جنبًا إلى جنب مع خبراء شركة جوجل للمشاركة في إنشاء تجارب جديدة للمستهلكين ؛ وبرنامج تدريبي لتسريع التحول الرقمي لمجموعة “كارفور” العملاقة.

و ستقوم “جوجل” بتدريب أكثر من 1000 موظف في “كارفور” في غضون ستة أشهر ، كما سيتم دعم نشر حلول الإنتاجية و التعاون “G Suite” (جيمايل ، التقويم ، درايف ، Hangouts ، المستندات وما إلى ذلك) على أكثر من 160 ألف موظف في المجموعة.

و قال “ألكسندر بومبارد” ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كارفور”: “أود أن أشكر فرق جوجل ، في كل من فرنسا والولايات المتحدة ، على هذه الشراكة الاستراتيجية مع مجموعتنا. سيجعل هذا التحالف من كارفور الشريك الأول لشركة جوجل في مجال التجارة الإلكترونية في أوروبا ، مما يخلق رابطًا قويًا بين الشركتين.

مضيفا : ” أنه يمثل خطوة مهمة في الأهداف الجديدة للمجموعة منذ الإعلان عن خطة “كارفور 2022”. فهي تتيح لنا تسريع التطور الرقمي و توسيع الخدمات التي نقدمها لعملائنا “.

وتمكّن هذه الشراكة “جوجل” من تقديم تقنياتها و مهاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، الخدمات السحابية ، وواجهات التسوق الاستهلاكية الجديدة إلى “كارفور”، في حين يقدم بائع التجزئة خبرته في مجال المنتجات ومعرفته في مجال الخدمات اللوجستية و المبيعات.

و قال “سيباستيان ميسوف” ، نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة “جوجل فرنسا” : “إن المتسوقين اليوم يعانون من سلسلة متقطعة خلال رحلة التسوق ، والتي تؤدي غالبًا إلى انخفاض رضى العملاء وولائهم … يرغب العملاء في الحصول على تجارب مساعدة بسيطة وشخصية تساعدهم في اتخاذ القرارات بشأن ما يشترونه”.

لم يتم الكشف عن الشروط المالية للشراكة.

و تأتي هذه الصفقة وسط تحول جديد في سوق التجزئة في فرنسا لمواكبة التحول الرقمي عبر ضخ استثمارات في قطاع التجارة الإلكترونية و خدمات التوصيل لكسب العملاء و زيادة التنافسية أمام عملاق التجارة الالكترونية “أمازون”.

في شهر مارس الماضي ، أعلنت “أمازون” عن شراكة مع مجموعة “Casino” لبيع المنتجات من متاجر “مونوبري” من خلال خدمة “برايم”.

“جوجل” تستحوذ على “Cask Data” لتدعيم أدواتها لبناء وتشغيل تحليلات البيانات الضخمة

المصدر

تعليق واحد

    التعليقات معطلة.