جوجل تطلق برنامجًا استثماريًا للشركات الناشئة بهدف تطوير استخدامات جديدة لمساعدها الرقمي

أطلقت شركة جوجل برنامجًا استثماريًا جديدًا للشركات الناشئة التي تعمل على تطوير أجهزة و ميزات مرتبطة بتقنيات المساعدات الرقمية.

و يوفر البرنامج الجديد الموارد المالية ، الوصول المبكر إلى ميزات وأدوات الشركة، الوصول إلى منصة الخدمات السحابية لجوجل ، و كذلك المساهمة في الدعم الترويجي للجهود الرامية إلى دعم الشركات الصغيرة .

وتقول جوجل إن برنامجها الاستثماري سيدعم الشركات الناشئة التي تركز على استخدام مساعد جوجل الذكي في صناعات السفر أو الضيافة أو الألعاب.

كما ستتلقى الشركات الناشئة دعم و نصائح من مهندسي جوجل ومديري المنتجات وخبراء التصميم الذين سيقودون الشركات الصغيرة من خلال التطوير التقني وتطوير المنتجات. وتبحث الشركة حاليا في إنشاء أجهزة وأفكار جديدة تستخدم مساعدها الرقمي بطرق جديدة.

و كتب “نيك فوكس” ، نائب الرئيس للبحث ، و “سانجاي كابور”، نائب الرئيس لتطوير الشركات في جوجل  ، في بيان : “نحن نفتح برنامجًا استثماريًا جديدًا للشركات الناشئة التي تشترك في شغفنا بالنظام الإيكولوجي للمساعد الرقمي ، و سنساعد في دفع الأفكار الجديدة إلى الأمام بالإضافة الى العمل على تطوير إمكانيات ما يمكن أن تقدمه المساعدات الرقمية في المستقبل” .

وحسب البيان فستكون الشركات الأربع التالية هي الأولى التي تتلقى استثمارات بموجب برنامج جوجل الجديد:

GoMoment ، وهي شركة تقوم بإنشاء خدمة بواب 24/7 تسمى Ivy. يمكن لـ Ivy تقديم إجابات فورية على الأسئلة الشائعة مثل “هل يمكنني الحصول على إجازة متأخرة؟” يتم إرسال الردود التي تحتاج إلى مدخلات بشرية إلى موظفي الفندق لتحقيق تحول سريع.

Edwin، و هي خدمة مدرس شخصي للغة الإنجليزية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ، يساعد الطلاب على التحضير لاختبارات اللغة الأجنبية مع دروس مخصصة. يمكن للمستخدمين التحضير للاختبارات على ماسنجر أيضا ولديهم المرونة للدراسة في أي وقت وفي أي مكان يريدون.

BotSociety ، أداة للمطورين لاختبار وتصميم واجهات الخدمات الصوتية.

Pulse Labs ، وهو تطبيق يساعد المطورين في اختبار تطبيقات الخدمات الصوتية الخاصة بهم باستخدام أشخاص حقيقيين.

لم تكشف جوجل عن قيمة الاستثمارات ، لكنها تقول إن الشركات المهتمة بالشراكة يمكنها تقديم طلب للإنضمام للبرنامج.

و تمتلك “ألفابت” الشركة الأم لجوجل أيضًا ذراعا استثماريا يسمى “GV” ، وقد استثمرت في أكثر من 300 شركةحتى الآن. و تشمل المساعي الاستثمارية السابقة لشركة جوجل برنامج “Neverware” ، وهو نظام أساسي يقوم بتحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة إلى أجهزة “كروم بوك”، و “Senosis” وهو تطبيق يستخدم مقياس التسارع والميكروفون والكاميرا ف يالهواتف الذكية لإجراء التشخيصات الصحية.

 

اقرأ أيضا : أحدث تجارب الذكاء الاصطناعي من جوجل تتيح لك التحدث إلى الكتب واختبار مهارات ترابط الكلمات

 

 

المصدر

4 تعليقات

    التعليقات معطلة.