جوجل تطلق الإصدار النهائي من نظام التشغيل أندرويد 8.1 بيتا

أعلنت جوجل إطلاق الإصدار النهائي من نسخة الأندرويد أوريو 8.1 بيتا و هو التحديث الجديد المقرر طرحه الشهر المقبل.

ليس هناك الكثير من الميزات الجديدة في نسخة أوريو 8.1 و لكن الشيء المهم في التحديث يخص مستخدمي هواتف بكسل 2 و الذي يتمثل في دعم الخصائص البصرية للهاتف عبر رقاقة خاصة من جوجل و التي لم تكن مفعلة قبل هذا التحديث.

و تقول الشركة أن هذه الرقاقة كانت غير مفعلة و لكن اعتبارا من اليوم يمكن تجريبها من قبل المطورين . حيث تم تمكين ميزة Visual Core في النسخة النهائية من أندرويد أوريو 8.1 مما يسمح لتطبيقات الكاميرا التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات بالتقاط الصور باستخدام دقة HDR+ من جوجل و بذلك بمساعدة رقاقة التصوير و التي تقوم بتسربع العملية.

يمكن تنزيل أندرويد أوريو 8.1 من خلال الاشتراك في برنامج جوجل التجريبي، و من شأن هذا التحديث أن يحتوي على أخطاء و لهذا لا ينصح بتثبيته على الهاتف الأساسي.و بعد الفترة التجريبية من قبل المطورين هذا الشهر ستكون هناك تطبيقات متاحة عندما يتم إصدار النسخة النهائية 8.1 على نطاق واسع في ديسمبر.

رقاقة Visual Core هي أول معالج صمم من قبل شركة جوجل يتم تضمينه في أجهزة المستخدمين و الرقاقة هي عبارة عن معالج مخصص لتحسين جودة  التصوير.

و لذلك عندما يتم تمكينها ستسمح للهاتف بتسريع إلتقاط الصور و كذلك قد تستعمل في تطبيقات أخرى كما سوف تكون قادرة على الاستفادة من دقة التصوير HDR+.

المصدر